خبز القمح الكامل سيفاجئكم بكثرة فوائده!

خبز القمح الكامل سيفاجئكم بكثرة فوائده!

يدخل الخبز كمكوّن أساسي في الوجبات اليومية لأفراد عائلتك، وهو يرافق أكثرية الأطباق التي تقدمينها لهم. ولكن هل تشعرين بالحيرة حول نوع الخبز الذي من الممكن أن يكون الأكثر فائدة فيمنحهم الطاقة والعناصر المفيدة لصحتهم؟ نحن ننصحك بإدخال الخبز المصنوع من القمح الكامل إلى قائمة الطعام الخاصة بأسرتك وذلك لأسباب عديدة نعددها لك في ما يلي.

 

فوائد خبز القمح الكامل

 

- بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، يساهم خبز القمح الكامل في تسهيل عمل الإمعاء وحركته ومساعدة الجسم على التخلص من الفضلات وحمايته من الإمساك، كما أنه بذلك أيضاً يساهم في التخفيف من أعراض القولون العصبي.

 

- والألياف الغذائية المتواجدة فب خبز القمح بنسبة عالية من شأنها أيضاً أن تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يساعد على السيطرة على الوزن بشكل أكثر فاعلية.

 

- يساهم الخبز المصنوع من حبات القمح الكاملة في ضبط معدّل السكر في الدم ويحمي من مرض السكري لأن الألياف الغذائية الموجودة فيه تعمل على إبطاء عملية الهضم وتمنح الطاقة للجسم من خلال الكربوهيدرات الذي تحتويه. وعند إبطاء عملية الهضم يحصل الجسم على الفرصة لحرق الدهون والسكريات الموجودة فيه قبل دخول الأطعمة الجديدة إليه.

 

- يساعد الخبز المصنوع من القمح الكامل على الوقاية من سرطانات المعدة والإمعاء، وذلك لأنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد الجسم على التخلص من السموم، وبمضادات الأكسدة التي تمنع انتشار الجذور الحرة في الجسم وبالتالي تحميه من تكوّن الخلايا السرطانية وانتشارها.

 

- خبز القمح الكامل غني بالبروتينات التي تحفز إنتاج الكولاجين في الجسم، وبالتالي فهو مفيد لصحة الشعر وحمايته من التساقط والتقصف والتكسّر.

 

- تعمل حبات القمح الكاملة على التخفيف من نسبة الكولسترول الضار في الجسم وزيادة كمية الكولسترول النافع، وبذلك هي تساعد على الحماية من أمراض القلب والشرايين.

 

- يساعد خبز القمح الكامل في المحافظة على صحة العظام ويمنعها من الهشاشة والليونة.

 

- خبز القمح الكامل يحتوي على مركبات تساعد في حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة ومن ظهور التجاعيد فيها. كما أن يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ورطوبته ويمن إصابته بالالتهابات.

 

إقرئي المزيد حول فوائد الحبوب الكاملة:

 

الحبوب الكاملة كثيرة الفوائد... تعرفوا إلى أبرزها!

5 أسباب تجعل من الحبوب الكاملة الغذاء المثالي للطفل

الحبوب الكاملة ضرورية للغذاء المتوازن... اكتشفي الاسباب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا