خلال الرجيم ولهذه الأسباب ... تناولي المعكرونة السمراء من دون تردد!

خلال الرجيم ولهذه الأسباب... تناولي المعكرونة السمراء من دون تردد!

تعتبر المعكرونة السمراء أو البنية من العناصر الغذائية الغنيّة بالحبوب الكاملة، حيث أنه يتّم تصنيعها من الدقيق الكامل الذي يحتوي على نواة أو جنين الحبوب والنخالة. وهنا نشير الى أنه وخلال الحميات الغذائية ينصح بالإكثار من تناول هذا النوع من المعكرونة لكونها مثالية خلال عملية خسارة الوزن الزائد.

 

ما هي القيمة الغذائية للمعكرونة السمراء؟

 

المعكرونة السمراء هي من أنواع الأطعمة الغنية بالمغذيات الأساسية للجسم، لا سيما الفيتامين B الضروري للحفاظ على سلامة القلب، كما أنها غنية بالألياف الغذائية التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والوقاية من الإصابة بأمراض السرطان.

 

ماذا عن أبرز فوائد المعكرونة السمراء للرجيم؟

 

- تعدّ منتجات الحبوب الكاملة من المكوّنات الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع لفترات أطول، ما يخفف بالتالي من تناول كميات إضافية من الأطعمة والمأكولات ويساعد على خسارة الوزن الزائد بفعالية.

- نسبة الألياف العالية في المعكرونة البنيّة تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على خفض نسبة السكر ومستويات الكوليسترول في الدم، كما أنها بالمقابل قادرة على تنظيم حركة الأمعاء الطبيعية.

- أكياس المعكرونة بحبوب القمح الكاملة تشتهر بأنها قليلة في السعرات الحرارية على عكس البيضاء المعروفة بسعراتها الكثيرة.

- خلال الطهي من المفيد عدم الوصول للنضج الكامل للمعكرونة حيث أن هذه الخطوة تعمل على إبطاء معدل الهضم، ما يؤدي بالتالي إلى إستهلاك مخزون الجسم من الدهون وهرمون الأنسولين ويقلل من الوزن.

 

كيف يمكن تحضير المعكرونة السمراء بشكل مثالي للرجيم؟

 

أثناء تحضير المعكرونة السمراء، وللإستفادة من فوائدها الغذائية الكاملة، من الممكن إضافة كمية من الخضروات إلى الصلصة  مثل الجزر، والكوسا، والبروكلي، والسبانخ، ما يزيد من كيمات الألياف في الطبق من جهة، ويساهم في توفير نكهات أكثر وقيمة غذائية أعلى من جهة أخرى. وإعداد مصدر بروتين في طبق المعكرونة السمراء هو عامل مهم أيضاً حيث أن ذلك يساعد على تناول كميات أقل من السعرات الحرارية من خلال تحفيز الشعور بالإمتلاء، ومن الخيارات المتاحة صدور الدجاج المشوي وكرات لحم الدجاج أو الديك الرومي، والمأكولات البحرية الخالية من الجلد والدهون.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق تحضير المعكرونة:

وصفات دايت بالمعكرونة لطاولة الافطار

كيف تحضّرين طبق مكرونة دايت؟

سباغيتي بولونيز بمعكرونة الحبوب الكاملة... وجبة صحّية متكاملة

 

‪ما رأيك ؟