اخصائية التغذية راشيل قسطنطين تجيب عن تساؤلاتكم حول دهون البطن والنفخة

اخصائية التغذية راشيل قسطنطين تجيب عن تساؤلاتكم حول دهون البطن والنفخة

خاص – موقع صحتي

 

ان دهون البطن مشكلة تقلق العديد من النساء والرجال، فهي تسبب الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة، مثل السمنة والأمراض المزمنة كالسكري، والضغط والقلب والسكتة الدماغية، إضافة إلى أنها تشكل مظهراً غير صحياً وتشوهاً لشكل الجسم. كذلك ان النفخة والغازات هي ايضاً من الاسباب التي تؤدي الى ظهور البطن، الامر الذي يعيق حياة الناس اليومية. ويرغب الكثيرون في التغلب على دهون الخصر او البطن والتخلص من النفخة للحصول على بطن مسطح وجسم رشيق، سواءً عن طريق ممارسة الرياضة أو عن طريق اتباع نظام غذائي معين. ولكي تحصلوا على النتيجة التي ترغبون بها، تابعوا كلّ اجوبة اخصائية التغذية راشيل قسطنطين (اجازة في علم التغذية وتنظيم الوجبات وماجستير في التغذية السريرية) عن تساؤلاتكم ما يساعدكم على تحديد خطواتكم المستقبلية.

 

ما هي اهم الطرق والخطوات الغذائية للتخلص من دهون البطن والحصول على بطن مسطح ومشدود؟

 

1-  تناول وجبات متكررة وصغيرة: ان تناول وجبات صغيرة يضمن الحصول على كامل الاحتياجات من العناصر الغذائية وعدم التعرض لسوء الهضم والاضطرابات المعوية ، ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي وعملية حرق الدهون. كما ان تناول الطعام ببطئ هو افضل طريقة للوقاية من تكدس الدهون على البطن، اذ يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتجنب الافراط في تناول الطعام لأنها تزيد الشعور بالشبع وتحسن أداء الجهاز الهضمي.

 

2- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة: الوجبات السريعة هي من أصعب المشاكل التي تواجه من يحاول التخلص من الدهون في منطقة البطن، لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تتسبب في تراكم الدهون خصوصاً في منطقة البطن والأرداف، لذلك يجب الامتناع عن تناولها واستبدالها بالوجبات الصحية مثل السلطة واللحوم المشوية القليلة الدهون. 

 

3- الحد من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية: يجب تجنب المأكولات الدسمة كالبيزا والمعكرونة والبطاطا المقلية  والحلوى لاحتوائها على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية هذا ما يمنع خسارة الوزن ويعزز تكدس الدهون في الجسم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة