أفضل النصائح لتذويب دهون البطن

أفضل النصائح لتذويب دهون البطن

يلجأ الناس إلى العديد من الطرق لحرق دهون البطن، التي تسبّب الكثير من الإزعاج شكلياً وتؤدي للكثير من المشاكل الصحية التى يمكن حدها بإنقاص الوزن . فما هي أفضل طرق تخسيس البطن والدهون؟.

 

٦ خطوات لتذويب الدهون 

 

أولاً، تناولوا الألياف الموجودة في الخضار، الفاكهة والحبوب الكاملة، للهضم السريع والتخلص من السموم.


ثانياً، قسّموا وجبتكم إلى حصص صغيرة وتناولوا الطعام كل ٣ ساعات. فذلك يساعد على تصغير المعدة وتجنب النفخة.


أهمية فحص الدهون في الجسم


ثالثاً، ركّزوا على البروتين الذي يشعر بالشبع، بالأخص صدر الدجاج، الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والحليب الخالي من الدسم واللبن. كما أنّ هذه البروتينات تحرق الوحدات الحرارية خلال عملية هضمها وتساهم بتقوية العضل.


رابعاً، ابدئوا نهاركم بشرب كوب كبير من المياه. كما يمكن إضافة نصف عصير ليمونة حامضة إلى كوب من المياه الدافئ في الصباح لحرق الدهون، المساهمة بالشعور بالشبع وتنقية الجسم من السموم. كما يجب الإبتعاد عن المشروبات الغازية والغنية بالسكر. الشاي الأخضر هو الأفضل في حرق الدهون، لذا إشربوا كوبين يومياً من دون سكر.


خامساً، تجنّبوا المأكولات الغنية بالدهون والوحدات الحرارية مثل المقالي والحلويات. لذلك من المفضّل اللجوء إلى الأطعمة الخالية من الدسم. 


هل أصبحت عمليات شد البطن التقليدية من الجراحات القديمة؟


سادساً، إجعلي حياتك صحية ومليئة بالحركة والنشاط، من خلال ممارسة الرياضة والحركة اليومية، لحرق السعرات الحرارية التي تعتبر مصدر للدهون والعامل الاول لتراكم دهون البطن.

‪ما رأيك ؟