احذروا الدهون في محيط البطن!

احذروا الدهون في محيط البطن!

على الرغم من ان البدانة هي من الأمور الخطيرة التي تنعكس بشكل سلبي جداً على صحة الانسان، الا ان هناك العديد منها التي تشكل خطراً اكثر من غيرها، ولعل دهون الطن هي أخطرها لا سيما وانها تتكون نتيجة عدم الحركة المفرطة التي تترافق مع اسلوب الحياة والجلوس لفترات طويلة في المكاتب وقيادة السيارة والراحة في المنزل. فما هي مخاطر دهون البطن، الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب دهون البطن

 

ان السبب الاساسي لتراكم دهون البطن، هو من دون شك تناول الاطعمة الغير صحية والتي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة جداً نتيجة الحياة السريعة التي نعيشها الأمر الذي يرتب ايضاً عدم الحركة نتيجة الجلوس لساعات طويلة في المكتب، والسوق لفترات طويلة.

 

مخاطر دهون البطن

 

تعد الدهون المتراكمة في منطقة البطن أكثر خطورة من السمنة في منطقة الأرداف لأنها ترتبط بعدد من المشاكل الصحية  منها:

 

- أمراض القلب: ان من يعاني من مشكلة الدهون في منطقة البطن يكون معرضاً أكثر من غيره الى الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لما لهذا الأمر من تأثير مباشر على ضغط الدم المرتفع، والكولسترول، ومؤشر كتلة الجسم.

 

- الالزهايمر: أشار باحثون في مؤسسة "كيسار برمنانتيه" الى وجود علاقة وثيقة بين ارتفاع مستويات الدهون المتراكمة حول البطن  وما يعرف بالخرف والعته أو الالوهايمر لدى وصولهم إلى ما بين منتصف السبعينات وبداية الثمانينات من أعمارهم. ولكن حدوث العته لم يرتبط بحجم الدهون في الوركين.

 

- سرطان الثدي: أشارت العديد من الدراسات الى ان النساء اللواتي وصلن الى سن اليأس وكن سمينات في منطقة البطن، هن اكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدي، إلا أن هذا التأثير الخطير لم يضح مهماً عند أخذ مؤشر كتلة الجسم بنظر الاعتبار.

 

اليكم المزيد من الطرق للتخلص من دهون البطن من خلال موقع صحتي:

 

هل يمكن ازالة الكرش بيومين فقط؟

كيفية التخلص من الكرش ودهون البطن

تخلصوا من البطن باسبوع واحد!

‪ما رأيك ؟