احصلي على معدة مسطحة من خلال هذه الطريقة

احصلي على معدة مسطحة من خلال هذه الطريقة

يعاني العديد من السيدات من اصحاب الوزن الزائد، للحصول على بطن نحيف ومعدة مسطحة. ويقمن بالتمارين الرياضية ويتبعن الحميات ولكن من دون الحصول على نتيجة مرضية. وقد تكون الأسباب خلف هذه المقاومة لوسائل التنحيف التقليدية عوامل عديدة منها التقدّم في العمر، والحمل والوراثة. اذا كنت من بين هؤلاء السيدات وفقدت الامل بتنحيف بطنك بالوسائل التقليدية ما عليك سوى اللجوء الى الجراحة التجميلية. ومن موقع صحتي سنشرح لك الطريقة.

 

كيف تتم عملية تنحيف البطن؟

 

يمكن لهذه الجراحة ازالة الدهون الزائدة المحيطة بالبطن والمعدة. كما تسهم بإزالة الندبات الناجمة عن أي حمل سابق. وتهدف إلى شد الكتلة العضلية من تحت الثديين إلى منطقة العانة، مما يؤدي إلى بطن مشدود ومعدة مسطحة.

واثناء الجراحة يتمّ تعقيم منطقة البطن بشكل كامل، ثم يقوم الطبيب بشق أسفل جدار البطن بشكل أفقي. ويمرّ الشق عبر الجلد، وطبقات ما تحت الجلد، وصولا إلى عضلات البطن، كما يمكن إجراء شق آخر حول منطقة السرة. وتتم تقوية عضلات البطن بواسطة الغـرز، ثم يزال الجلد الزائد. بعد ذلك تتمّ خياطة طبقة ما تحت الجلد والجلد، بشكل يضمن شدّ الجلد بصورة متجانسة ومتساوية على كل مساحة جدار البطن.

وتتم خياطة الشق الجراحي باستخدام غرز خاصة، ثم توضع الضمادات. وتستغرق الجراحة ما بين ساعة إلى ساعتين.

 

ماذا بعد عملية تنحيف البطن؟

 

ستشعرين ببعض الألم بعد الجراحة، لكنه يزول تدريجيا ويمكن تخفيفه عبر المسكنات. كما ستلاحظين ظهور أنبوبين من أسفل الشق وضعا للتخلّص من السوائل الزائدة التي تميل إلى التجمّع تحت الجلد. ويتمّ عادة نزع هذين الأنبوبين بعد ثلاثة إلى أربعة أيام, لكن قد يتركا لمدة أطول إن كانت هناك ضرورة لذلك.

وبالعادة تترواح فترة التعافي من هذا النوع من الجراحات بين أسبوع وصولاً إلى أشهر عدة حسب الحالة. ولكن بإمكان المريض إعادة مزاولة عمله بعد عشرة أيام من الجراحة. والمهم في خلال فترة النقاهة عدم النوم على الجنب او على البطن وعدم التعرض للاجهاد طيلة الشهر الأول.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق فعالة لتنحيف البطن:

 

خلطات طبيعية لبطن ممسوح

طرق سهلة للتخلص من جوانب البطن العنيدة

طرق فعالة لتنحيف الخصر سريعاً

‪ما رأيك ؟