كيفية إنقاص الوزن عن طريق تناول الفاصوليا الخضراء؟

كيف يمكن إنقاص الوزن عن طريق تناول الفاصوليا الخضراء؟

روبير الجميّل

يبدو أن تناول الفاصوليا الخضراء لفقدان الوزن هي طريقة فعالة للغاية. فالفاصوليا الخضراء صالحة للأكل ومصنوعة من مجموعة متنوعة من النباتات المختلفة، ويتم استخدامها كمكوّن نظام غذائي متوازن ومنخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان للبقاء بصحة جيدة. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

 

طرق متنوّعة لتناول الفاصوليا الخضراء

يحتوي كوب من الفاصوليا الخضراء على 31 سعرة حرارية وتحتوي نفس الحصة على 1.83 جرام بروتين، 0.22 جرامًا من الدهون، 6.97 جرامًا من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى 2.7 جرام من الألياف و 3.26 جرام من السكر.

يحتوي أيضاً على 37 ملليجراماً من الكالسيوم، 25 ملليجراماً من المغنيسيوم، 38 ملليجراماً من الفوسفور، 211 ملليجراماً من البوتاسيوم، بالإضافة إلى كميات صغرى من العناصر الغذائية الأخرى.

يمكن تناول تلك الفاصوليا على شكل وجبة خفيفة سهلة، كما يمكن تغميسها بالصلصات ولكن مع ضرورة الانتباه للكمية المستهلكة، لأن الصلصات وزبدة البندق تميل إلى أن تكون كثيفة السعرات الحرارية.

تستطيع استخدامها مطبوخة كطبق جانبي، بعد أن تملأ نصف طبقك بالفواكه والخضروات، ويمكنك استخدام الأطعمة الغنية بالألياف والمغذيات لتمديد كميات أصغر من الأطباق الجانبية الغنية بالسعرات الحرارية. وبذلك يمكن تناولها لفقدان الوزن ولكن من الأفضل تناولها مع أطعمة أخرى قادرة على توفير العديد من العناصر الغذائية الأساسية.

وإذا كنت تتناول نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن، فهناك عامل آخر يجب مراعاته، وهو تحقيق عجز في السعرات الحرارية، لكن لا تأخذ هذا النقص إلى أقصى الحدود. الحميات الغذائية القاسية التي تعد بنتائج سريعة دائمًا تأتي بنتائج عكسية، حيث يعود الوزن إلى الانتقام بمجرد العودة إلى العادات الطبيعية.

بدلًا من ذلك، خسارة 500 إلى 1000 سعر حراري يومياً يحقق خسارة الوزن من 1 إلى 2 رطل في الأسبوع، وهو ما تحدده مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها والعديد من السلطات الصحية الأخرى على أنها معدل صحي لفقدان الوزن. والغالبية من الأشخاص الذين يفقدون الوزن بنجاح ويحافظون عليه يقومون بمزيج من التغييرات الغذائية وزيادة النشاط البدني.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة