كيفية تناول الفلفل الأسود لفقدان الوزن؟

كيفية تناول الفلفل الأسود لفقدان الوزن؟

روبير الجميّل

الفلفل الأسود نوع من التوابل التي يمكن أن تجعل رائحة الطعام قوية وطعمها لذيذ. هذا النوع من التوابل منخفض السعرات الحرارية ومليء بفيتامين A و K و C والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم. ولكن ما قد لا تعلمونه هو أن الفلفل الأسود حارق ممتاز للدهون وقد يؤدي استهلاكه باعتدال إلى فقدان الوزن.

 

كيف يساعد الفلفل الأسود في إنقاص الوزن؟

يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين، وهو مركب يساعد على تعزيز الأداء الأيضي ويمنع تراكم الدهون في الجسم. كما أن التوابل تزيد من تركيز الكولسترول الجيد.

هذه التوابل المستديرة هي غذاء حراري، مما يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر. علاوة على ذلك، تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن يزيد من شعور الانسان بالشبع لمدة أطول، حتى عند تناول كميات أقل.

 

كيفية استخدام الفلفل الأسود للتنحيف؟

يبدو أن تضمين هذه التوابل في النظام الغذائي يمكن أن يسرع عملية فقدان الوزن. لا ضرر من إدراجه في الرجيم الخاص بكم، لكن يجب الحرص على تناوله باعتدال. أي عدم استهلاك أكثر من 1-2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود يومياً، بحيث يمكن أن يكون للإفراط في تناوله آثار جانبية متعددة.

 

- شاي الفلفل الأسود

الشاي هو المشروب المفضل لمعظم الناس، ومن خلال إجراء بعض التعديلات، يمكن جعله صحياً. فبعد نقع كيس شاي أخضر في كوب لبضع دقائق، يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ثم يقلب جيدا قبل الشرب.

 

الفلفل الأسود والعسل

إذا لم تكن لديكم أي مشكلة في المذاق القوي للتوابل، فيمكنكم مضغ 2 أو 3 حبات فلفل أسود مباشرة على معدة فارغة كل صباح. في حين يعمل مشروب الفلفل الأسود والعسل كمزيل للسموم عند تناولهما معاً في الصباح.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة