كيف تساهم المياه الغازية في إنقاص الوزن؟

كيف تساهم المياه الغازية في إنقاص الوزن؟

روبير الجميّل

المياه الفوارة، والمعروفة أيضا باسم المياه الغازية، هي المياه المزوّدة بثاني أكسيد الكربون ولا تحتوي على أي إضافات أو مكونات غير صحية. موقع صحتي يبحث في علاقة المياه الغازية بالتنحيف.

هناك العديد من النصائح بشأن كيفية مساعدة المياه الغازية على إنقاص الوزن. فالمشروبات الغازية تمنح الشعور بالامتلاء، تساعد في علاج الإمساك، تزيد التمثيل الغذائي، تقلل من احتباس الماء وتزيد من الأداء البدني.

 

المياه الغازية للتنحيف

- الحد من المشروبات السكرية

تظهر الأبحاث أن الأطفال والبالغين يستهلكون ما يقارب 10٪ من السعرات الحرارية اليومية من خلال شرب المشروبات الغازية السكرية. وبالتالي، فإن معدل الإصابة بمرض السكري ومشاكل الأسنان وزيادة السمنة اخذ في الارتفاع بسبب الكمية الكبيرة من استهلاك هذه المشروبات. توفر المشروبات الغازية القليل جدًا من الفوائد الغذائية لأنها تنتهي بإيذاء الجسم أكثر من مساعدته وبالنسبة لأولئك الذين يستهلكون المشروبات الغازية على أساس يومي، قد يكون من الصعب التخلص منها. تتمثل إحدى طرق المساعدة في تقليل استهلاك الصودا في اللجوء إلى المياه الفوارة على الرغم من أن مذاقها قد لا يكون لذيذ مثل الصودا، وإذا كانت النكهة تمثل مشكلة كبيرة فيمكن النظر في إضافة الفاكهة إليها.

- الشعور بالامتلاء

تشير الدراسات إلى أن استهلاك المزيد من الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعد الجسم على تناول كميات أقل من الطعام. لا سيّما أن الماء الفوار يشعر الاغلبية بالامتلاء أكثر من الماء العادي بسبب الكربنة وهذا مفيد بشكل خاص إذا حاول البعض استخدام الماء الفوار كمثبّت للشهية أو لتقليل حجم الوجبات.

- تساعد في علاج الإمساك

يمكن للإمساك أن يعيق نجاح خسارة الوزن لكثير من الناس، خصوصا اذا كان بانتظام، فسيسبب العديد من الآثار الجانبية الضارة في الجسم مثل إعادة امتصاص الفضلات والسموم، فرط نمو البكتيريا، الأمعاء المتسربة، التهاب في الأمعاء وسوء الهضم. هذه الآثار الجانبية لا تساعد فقدان الوزن بل تؤدي إلى زيادته. تشير الدراسات ان المياه الفوارة تخفّف الإمساك وتساعد على الانتظام.

- تقلل من احتباس الماء

تشير الأبحاث إلى أن الاستهلاك العالي من المشروبات الغازية والرياضية تؤدي بعض الاحيان إلى مستويات غير صحية من الصوديوم واحتباس الماء. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المشروبات الغازية والتي تحتوي على الكافيين، مضرّة للبول بشكل طبيعي وتجعل الجسم يفرز سوائل زائدة، مما يؤدي إلى تمسك الجسم بمزيد من السوائل وزيادة احتباس الماء. تحول المشروبات تلك إلى الماء الفوار يقلّل من احتباس الماء وانخفاض الوزن.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة