كيف تفقدون الوزن من دون ان تحرموا انفسكم من طعامكم المفضل؟

كيف تفقدون الوزن من دون ان تحرموا انفسكم من طعامكم المفضل؟

يشكّل النظام الغذائي اساس أيّ حمية ، بالإضافة الى عملية  الأيض وزيادة معدّله. وعادة ما  يفشل الرجيم الذي نتّبعه، لأنه يعتمد على الحرمان والتقيّد بأطعمة معيّنة لفقدان الوزن . فالحمية الغذائية لكي تكون ناجحة ، يجب أن تتّسم بالاستمرارية، والطريق الوحيد لذلك يكمن في تغيير أسلوب الحياة، وطريقة التفكير والتعامل مع الطعام. لذلك نقدّم لكِ في هذا المقال من موقع صحتي دايت صحي وناجح من دون حرمان.

 

على ماذا يعتمد هذا الدايت؟

 

الفكرة الرئيسية في هذا الدايت بالاساس، تعتمد على التنويع في  المأكولات مع مراقبة السعرات الحرارية. وتعتبر هذه التقنية الحسابية لكمّ السعرات الحرارية، ناجحة في مجال خسارة الوزن بدون حرمان من الطعام، بعيداً عن أنظمة الرجيم التقليدية، بيد أنّها تتطلب الالتزام بجملة من النصائح:

 

اولاً، الانتباه إلى السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة والتي تدخل الى الجسم، خصوصا اذا كنتم لا تزاولون الرياضة من اجل حرقها، ولا تحرموا انفسكم من اي صنف معيّن، بل تلذذوا من جميع الاصناف ولكن بكميات ضئيلة.

 

ثانياً، لتحقيق الهدف الاول، يمكنكم الاستعانة بأدوات الطعام، كالاطباق والملاعق الصغيرة الحجم، حتى تأكلوا حسب حجم الطبق والملعقة من دون فائض. 

 

ثالثاً، اكثروا من تناول الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة أو خالية الدسم، لانها منخفضة السعرات الحرارية، وتزيد الشعور بالشبع. 

 

رابعاً، يستحسن التخفيف من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون والسكريات، كالحلويات، او البيتزا والهبورغر والنقانق.

 

خامساً، استعينوا بالخضار والفاكهة الملوّنة بدلا من الحلويات، واملأوا نصف الطبق منها،  بهدف الاستفادة من المواد المضادة للتأكسد، الموجودة فيها.

 

سادساً، اختاروا الخبز والأرز والمعكرونة، من فئة الحبوب الكاملة، لانها غنية بالالياف وتساعد على الشعور بالشبع.

 

سابعاً، اقرأوا بتأنّ المعلومات الغذائية الواردة على عبوات الطعام، مع اختيار تلك الخفيفة في محتواها من "الصوديوم".

 

ثامناً، اشربوا كمية وافرة من المياه في النهار، واستبدلوا الماء بالمشروبات الغازية والمحلاة.

 

وسعوا معرفتكم عن انواع الدايت عبر موقع صحتي: 

 

دايت الماء للتخلص من الدهون وخسارة الوزن

تخلصي من الجوع مع حمية "زون دايت"

لسلطة دايت اليكم هذه الافكار

‪ما رأيك ؟