كيف يعمل زيت الزيتون على علاج الإمساك؟

كيف يعمل زيت الزيتون على علاج الإمساك؟

يُعتبر الإمساك من المشاكل الصحّية الشائعة والتي تُسبّب إزعاجاً كبيراً للمريض وشعوراً بعدم الراحة مع ألمٍ في البطن وانتفاخٍ وبرازٍ دموي أحياناً بالإضافة إلى بعض الأعراض التي تختلف شدّتها من شخصٍ إلى آخر؛ بحسب طبيعة حركة الأمعاء وطبيعة الطّعام المُتناوَل وكمّية السّوائل المُستهلكة خلال اليوم.

ويُمكن لزيت الزيتون أن يُساعد على التخلّص من الإمساك، حيث نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثيره الفعّال في هذا الإطار.

 

تليين الأمعاء

 

من المُمكن اللجوء إلى زيت الزيتون في مُحاولةٍ للتخلّص من الإمساك، وذلك لأنّه يُساعد على تليين الأمعاء وبالتالي فإنّه يقي من الإمساك.

أمّا استخدامه في هذا الإطار فيكون بوضع ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الزيتون في نصف كأسٍ من عصير الليمون والخلط، ثمّ شرب الخليط مرّة واحدة على الريق.

 

تخليص الجسم من الفضلات

 

يتمتّع زيت الزيتون بقدرةٍ مميّزة على تخليص الجسم من الفضلات الزّائدة، وبالتالي فإنّه يُقلّل من احتماليّة الإصابة بالإمساك.

ويُمكن استخدامه لهذه الغاية عن طريق تناول ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الزيتون على الريق بشكلٍ يوميّ.

 

زيت الزيتون وقتل الخلايا السرطانيّة

 

يعمل زيت الزيتون على تليين الأمعاء؛ لاحتوائه على الدّهون الأحاديّة غير المشبّعة وبعض الفيتامينات مثل فيتامين أ، ك، د، ه، التي تعمل كمُضادات الأكسدة في الجسم؛ من هنا يتمتّع زيت الزيتون بقدرةٍ جيّدةٍ على قتل الخلايا السرطانيّة في الجسم لوجود موادٍ كميائيّةٍ نباتيّة فيه.

 

استخدامات زيت الزيتون لعلاج الإمساك

 

يعمل زيت الزيتون على علاج الإمساك عن طريق تناول ملعقةٍ منه صباحاً على الريق، وفي المساء قبل تناول وجبة العشاء.

كما يُمكن مزجه مع القليل من عصير الليمون، الذي يعمل أيضاً كمُساعدٍ طبيعيّ لعلاج الإمساك، ويُمكن أيضاً إضافة زيت الزيتون لبعض أنواع الأطعمة ليُساعد في علاج الإمساك، مثل السلطات.

كما يُمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الإمساك لدى الرّضع، عن طريق إعطائهم بضع نقاطٍ فقط من هذا الزيت، مع الإشارة إلى أنّ الاستعمال المُفرط لزيت الزينون قد يُسبّب الإسهال.

 

تجدر الإشارة إلى ضرورة استشارة الطّبيب قبل اللجوء إلى زيت الزيتون وأيّ علاجٍ آخر من أجل التخلّص من الإمساك من أجل الحصول على الإرشادات الطبّية اللازمة لاتّباعها وتجنّب حصول بعض المُضاعفات غير المرغوب بها.

 

المزيد من المعلومات عن زيت الزيتون في ما يلي:


 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا