لا تدعي المشروبات الساخنة تدمّر نظامك الغذائي!

لا تدعي المشروبات الساخنة تدمّر نظامك الغذائي!

خلال فصل الشتاء تشعرين بالحاجة الى شرب المشروبات الساخنة بشكل مستمر للإحساس بالدفء، ولكن ربما نتردّد قليلاً قبل تناول أي من المشروبات الشتوية، خوفا من اكتساب المزيد من السعرات الحرارية نتيجة لتعدد الأكواب المتناولة. وتعتبر القهوة في حد ذاتها من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية، ومع ذلك، عندما تضيف أشياء مثل السكر والحليب ومنكهات القهوة، عندها يمكن أن تتحول من قهوة عديمة السعرات الحرارية تقريبا،ً إلى قهوة كثيرة السعرات وذلك بسرعة فائقة. فلماذا تدمر النظام الغذائي الخاص بك مع فنجان من القهوة؟

 

تصنيفات القهوة

 

إنّ كوباً من القهوة العادية يحوي حوالي سعرتين حراريتين، ولكن كوباً كبير من الكراميل لاتيه قد يوصلها إلى ۱۷٩٠ سعرة حرارية. لذلك يمكن لأي شخص أن يستهلك مئات السعرات الحرارية بسرعة هائلة وذلك فقط من بعض أنواع القهوة الخاصة. وسنعرّفكم تالياً على تصنيفات القهوة بحسب السعرات الحرارية:

 

- آيس كوفي لاتيه +الشراب/كامل الدسم: كبير ٢٤٤ سعرة

- موكا باردة: كبير ٣٦٤ سعرة

- إسبريسو باردة: كبير ٣١٥ سعرة

- موكا فرابتشينو +الكريمة: كبير ٥٣٤ سعرة

- الشوكولا+الكريمة: كبير ٥٤٤ سعرة

 

مشروبات ساخنة قليلة السعرات

 

قولي لبرد الشتاء وداعاً وأهلاُ برشاقة دائمة، من خلال قائمة تضم أربعة مشروبات شتوية يمكنك تناول ما تفضلينه منها، بأي كمية طوال اليوم لتمنحك إنتعاشاً على مداره. ومن هذه المشروبات:

- شاي النكهات المنعش: لصنع كوب شاي ساخن ذي نكهات طبيعية إليك الطريقة في ثوان: ضعي ملعقة صغيرة من الشاي مع الماء المغلي بالطريقة المعتادة، ثم ضعي ذرة من القرفة أو القرنفل لإضافة نكهة حارة للكوب. كما يمكنك أيضا أن تضيفي ذرة من الفانيليا لطعم حلو المذاق.

- الشوكولا الساخن: الشوكولا الساخن من أشهر المشروبات المرتبطة بفصل الشتاء، ولكن على الرغم من مذاقها اللذيذ فإنك في الغالب تحرصين على تجنب شربها نظرا لسعراتها الحرارية العالية، ومن هنا نقدم لك طريقة ذكية لكيفية إعداد الشوكولا الساخن لتناسب الحمية الغذائية. فإحرصي على استخدام الحليب الخالي الدسم والسكر البني في إعداد الكوب حتى تقل نسبة السعرات الحرارية التي يحتويها المشروب.

- قهوة جوز الهند الحارة: إذا كنت من محبي تناول القهوة، أحدثي بعض التغيير على نكهة فنجان القهوة في الصباح من خلال إضافة نكهة جوز الهند اللذيذة.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة