لتحسين صحة الجهاز التنفسي... هل ينفع القرنفل؟

لتحسين صحة الجهاز التنفسي... هل ينفع القرنفل؟

يعدّ القرنفل من بين أنواع الأعشاب المفيدة جداً للصحة التي يستخدمها العديد منكم في الحساء واليخانى واللحوم والصلصات وأطباق الأرز. يأتي اسمها من الكلمة اللاتينية clavus ، والتي تعني الظفر لأن شكل القرنفل المجفف يشبه شكل الظفر. استخدم الناس القرنفل في الطهي والطب التقليدي لسنوات عديدة، ولكن لم يبدأ العلماء في دراسة فوائده الصحية المحتملة إلا مؤخراً.

 

القرنفل لصحة الجهاز التنفسي

- دقّقت دراسة أجريت من قبل جامعة University of Pécs في هنغاريا، في تأثير الزيوت العطرية على مجموعة متنوعة من البكتيريا التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي، مثل الالتهاب الرئوي والإنفلونزا. على الرغم من أن التأثيرات كانت أقل من المضادات الحيوية التي تم اختبارها، إلا أن زيت القرنفل كان له نشاط مضاد للجراثيم عند ادراجه كسائل على العينة التي تحمل الفيروسات التنفسية او من خلال استخدامه على شكل بخار.

- كما واثبتت بعض الدراسات الطبية التي اجراها البروفيسور نيل شاشتر من Mount Sinai School of Medicine في مدينة نيويورك عن ان القرنفل قوي بما يكفي للتغلب على عدوى الجهاز التنفسي. ووفقاً للدراسة، فإن المركبات الموجودة في القرنفل يمكن أن تساعدكم في التغلب على عدوى الجهاز التنفسي. يعمل القرنفل كطارد للبلغم المتواجد في الصدر، ويخفف المخاط في الحلق والمريء ويخلصكم من التهابات الحلق المتكررة في حالة تناوله باستمرار.

 

كيفية استخدام القرنفل

القرنفل عبارة عن زهور مجففة، لذا يمكن العثور عليها طوال العام في محلات التوابل ومحلات البقالة.

يمكنكم صنع شاي القرنفل وتعزيز صحة الجهاز التنفسي من خلال:

- طحن ملعقة كبيرة من القرنفل.

- نقع المسحوق في ماء مغلي لمدة ثلاث أو أربع دقائق.

- تصفية الماء جيداً وشرب كوب منه في اليوم.

يعتبر القرنفل إضافة صحية ومهدئة لنظامكم الغذائي. فيما يلي بعض الطرق الأخرى لاستخدام هذه التوابل اللذيذة:

- أضيفوا القرنفل كتوابل أساسية في الأطعمة.

- استخدموا القرنفل لتتبيل اللحوم.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة