لخسارة ما بين 4 الى 6 كيلوغرامات أسبوعياً ... الكيتو دايت هو الحلّ!

لخسارة ما بين 4 الى 6 كيلوغرامات أسبوعياً... الكيتو دايت هو الحلّ!

باتت السمنة الزائدة من أخطر المشاكل التي تواجه الكثيرين، كما أنها تصنّف من ضمن الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان، حيث أنها تجعل الفرد أكثر عرضةً للإصابة ببعض المشاكل المزمنة والخطيرة مثل أمراض القلب والسكري وتصلب الشرايين وإرتفاع ضغط الدم وغيرها. وللحدّ من أي زيادة مفرطة في الوزن، يلجأ معظمنا الى أنواع مختلفة من الحميات الغذائية والأنظمة الصحيّة بهدف التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية والحفاظ على الرشاقة المطلوبة، ومنها رجيم الكيتو الذي نسلّط الضوء عليه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هو نظام رجيم الكيتو وكيف يعمل؟

 

أولاً: يساعد نظام رجيم الكيتو على فقدان الكثير من الوزن في أول 3 إلى 6 شهور من الإلتزام بهذه الحمية، علماً أن المعدّل الطبيعي لخسارة الوزن مع هذا الرجيم يكون بفقدان من 4 الى 6 كيلوغرامات في الأسبوع الواحد، حيث أن هذا النظام الغذائي يستهلك الكثير من السعرات الحرارية لتحويل الدهون إلى طاقة، كما أنه يقوم بتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة.

 

ثانياً: لا يعتمد نظام كيتو الغذائي على حساب عدد السعرات الحرارية، بل إن هذه الحمية تركز على الابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات المضرّة من النشويات والسكريات، مع استبدالها بأنواع أخرى من الأطعمة المكوّنة من البروتين والدهون الصحية والخضروات منخفضة الكربوهيدرات. وفي هذه الحمية لا يوجد حساب وكمية للطعام الذي يتناوله الفرد خلال نظام كيتو، وإذا شعر الفرد بالجوع، من الممكن أن يأكل ما يشتهي من الأصناف المسموحة مع ضرورة تجنّب الممنوعات.

 

ثالثاً: نشير الى أنه خلال هذه الحمية ينصح بالإكثار من تناول اللحوم، والأسماك، والبيض، والألبان، والفاكهه، والخضروات، والمكسرات، مقابل الإمتناع تماماً عن مختلف أنواع السكريات والنشويات، والدهون غير المشبعة والأطعمة السريعة والمصنعة وقليلة الدسم.

 

رابعاً: مع إتباع هذا النظام ولنتائج مثالية وسريعة يجب شرب 8 أكواب من الماء يومياً، كما أنه يمكن الحصول على كميات من الشاي والقهوة من دون إضافة السكر.

 

إليكم المزيد من صحتي عن رجيم الكيتو:

ما هي فوائد النظام الكيتوني لإنقاص الوزن؟

خلال إعتماد رجيم الكيتو إمتنعوا عن هذه المأكولات بشكل تام!

عند اتباع الكيتو دايت إحترسوا من أضراره!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة