لرجيم بدون حرمان... 4 نصائح لا يجب أن تهملوها!

لرجيم بدون حرمان... 4 نصائح لا يجب أن تهملوها!

عندما يتعلق الأمر فقدان الوزن، فإنه من الصعب معرفة كيفية خسارة الكيلوغرامات الزائدة بطريقة صحية ومتوازنة. فبالنسبة لبعض الناس، إن الرجيم الصحيح يتركّز على الحرمان من بعض الأطعمة مثل المقالي والحلويات والعمل على تجويع الذات.

 

إذا كنتم من الأشخاص الذين يرغبون بإنقاص وزنهم ولكن تشعرون بأنكم ستخسرون المعركة لأنها تنطوي على الكثير من الحرمان، سوف يطلعكم موقع صحتي على الطرق الصحيحة لبناء علاقة صحية مع الغذاء. وهنا بعض النصائح المدهشة حول كيفية القيام بذلك، انها أبسط مما تعتقدون!

 

نصائح لرجيم بدون حرمان

 

البحث عن وصفات صحية واختيار المفضّلة منها

 

من بين أبرز نصائح الرجيم بدون حرمان هي تناول الأطعمة المفضّلة لديم لكن بعد تحضيرها بطريقة صحية. أو حتى بإمكانكم البحث عبر الإنترنت على بعض الوصفات الصحية الشهية لتناولها خلال الوجبات الرئيسية.

 

إن نجاح الرجيم في إنقاص الوزن والمحافظة عليه لاحقاً يتطلّب تناول كافة الأطعمة لكن بالطريقة الصحية والتي توفّر كمية أقلّ من السعرات الحرارية. فمثلاً بدل قلي البطاطا، يمكنكم شويها في الفرن وإضافة بعض التوابل الشهية أو الجبنة الخالية من الدسم. وإذا كنتم تحبون تناول البيتزا، فبإمكانكم تحضيرها بعجينة رقيقة مصنوعة من الطحين الأسمر والجبنة القليلة السم والصلصة الخفيفة وبالطبع مع التوابل.

 

تلبية الرغبة الشديدة بتناول السكر مع مكونات اخرى

 

عندما تشعرون برغبة شديدة لتناول السكر، لا تلجأوا إلى الحلويات العادية الغنية بالدسم ولكن ومن الأفضل تحضيرها في المنزل عبر استخدام المكونات مثل التمر أو شراب القيقب لإضافة الطعم الحلو.

فمثلاً ولتحضير البانكيك (طبعاً عجينة دايت)، بإمكانكم إستبدال الشوكولاته بالموز وإضافة شراب القيقب (maple syrup) للتحلية.

 

استخدام الخضار كوجبة خفيفة

 

احتفظوا بوعاء من الخضار المقطّعة أو المفرومة واتركوها في البرّاد وتناولوها كوجبة خفيفة عندما تشعرون بالجوع بين الوجبات الرئيسية. بعض الخيارات الطازجة واللذيذة تشمل الجزر، الفجل، الخيار، اللفت والكوسا ويمكنكم إضافة بعض التوابل والملح والحامض إليها.

 

عدم تناول الطعام قبل موعد النوم

 

ومن النصائح المهمة لنجار الرجيم بدون حرمان هو عدم تناول الطعام قبل ساعة أو ساعتين على الأقلّ من موعد النوم ذلك لعدم قدرة جسمكم على هضم الطعام وحرق السعرات الحرارية. فالأطعمة خصوصاً الثقيلة وصعبة الهضم تتسبب بالأرق وبالإستيقاظ مع شعور بالانزعاج والصداع يرافقكم طيلة النهار ويمنعكم عن ممارسة الرياضة اليومية أو عن التركيز خلال دوام عملكم. إن هذا الأمر أيضاً يؤدي إلى تناول المزيد من الأطعمة وعدم الالتزام بالرجيم.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية: 

 

رجيم السوائل لخسارة الوزن بشكل سريع

اخسري 10 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم السوائل

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

‪ما رأيك ؟