لماذا يُعتبر تناول الزيتون مفيداً خلال الرجيم؟

لماذا يُعتبر تناول الزيتون مفيداً خلال الرجيم؟

الزيتون الأسود غنيّ بعناصر غذائيّة كثيرة ومفيدة لجسم الإنسان، ومنها فيتامين H، فيتامين G، كذلك معادن، وأملاح معدنيّة، الكاروتين، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم.

والمفاجأة، هي أنّ بالرغم من احتواء الزيتون الأسود على كميّة سعرات حراريّة مرتفعة، إلّا أنّه يُعدّ من الأطعمة المفيدة خلال اتّباع حمية غذائيّة، والسبب توفيره الكثير من الفوائد الصحية. فإذا أردت إدراج الزيتون في حميتك الغذائيّة، سنعرّفكم على الأسباب التي تجعل الزيتون صالحاً للرجيم.

 

لماذا الزيتون الأسود صالح للرجيم؟

- تناول 5 -7 حبات من الزيتون قبل البدء بتناولك الطعام، يساعدك على التقليل من الشهيّة، ذلك أنّ الزيتون يحتوي على أحماض تعزّز في الجسم عمل الهرمون الشبع.

- الزيتون الأسود يحفّز خلايا الجسم على إنتاج مواد كميائيّة تعمل كمساعد على إحراق الدهون والتخلّص منها.

- الزيتون الأسود يحتوي على عناصر غذائيّة مساعدة على التخلّص وإزالة الدهون غير المشبّعة، وهذا ما يساعد أيضاً على التخلّص أو تخفيض الكولسترول الضار في الجسم.

- الزيتون الأسود ينشّط إنتاج العصارة الصفراء، وكذلك يحفّز عمل البنكرياس وهذا يحسّن عمليّة هضم الجسم.

- الزيتون الأسود يزيد قدرة الجسم على إنتاج إنزيمات تلعب دوراً أساسيّاً في حرق الدهون والتخلّص منها.

- بالنسبة للأشخاص الأصحّاء، الزيتون يساعد على المحافظة على ضغط دم معتدل، شرط عدم الإفراط بتناوله، ويزيد مستوى الحديد في الجسم، الذي بدوره، يحفّز إنتاج الكارنيتين ودوره تحويل الدهون إلى طاقة، وهذا الأمر يعود بإيجابيّة على الجسم بشكل عام.

 

تجدر الإشارة إلى ضرورة الانتباه إلى كميّة الزيتون المسموح تناولها، وكنّا قد أشرنا في أوّل المقال أنّ فقط 5 الى 7 حبات من الزيتون مفيدة للرجيم، ولا يجب الإفراط في تناوله بسبب احتوائه على سعرات حراريّة مرتفعة، تفادياً لاكتساب الوزن، ولعدم زيادة كميّة الصوديوم المسموح بها يوميّاً للجسم، لذا لا ينصح بالإكثار منه أثناء الرجيم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

هل يساعد دايت الكيتو على ادارة أعراض مرض السكري؟

بخطوات بسيطة... حضّروا العصير الأخضر المفيد لخسارة الوزن

أي أنواع من الأجبان هي الأكثر ملائمة لانقاص الوزن؟

 

‪ما رأيك ؟