لماذا يُعتبر الزبادي والليمون مزيجاً جيّداً للتنحيف؟

لماذا يُعتبر الزبادي والليمون مزيجاً جيّداً للتنحيف؟

لماذا يُعتبر الزبادي والليمون مزيجاً مناسباً لخسارة الوزن؟ ولماذا يُنصح بتناوله كوجبة خفيفة؟ في هذا الموضوع من موقع صحتي نكشف عن أهمية هذا المزيج وكيفية تحضيره للاستفادة منه في التنحيف.


الزبادي والليمون للتنحيف

إن السعرات الحرارية في الزبادي تأتي من البروتينات والكربوهيدرات والدهون غير المشبعة، وكلها عناصر غذائية مهمة في نظامكم الغذائي. وفقاً لبيانات وزارة الزراعة الاميركية، يعتبر الزبادي مصدراً غنياً بالبروتين بشكل خاص، حيث يحتوي على 8.5 غرام في كوب من اللبن الزبادي كامل الدسم، و13 غراماً لكل كوب من الزبادي قليل الدسم و10 غرامات لكل كوب من الزبادي منزوع الدسم.

والبروتين هو الغذاء المثالي لخسارة الوزن ولسبب وجيه، بسبب تركيبته الكيميائية المعقدة، حيث يقوم الجسم بتكسيره ببطء. ووفقاً لجامعة هارفارد، إفراغ المعدة البطيء يعزز من شعوركم بالشبع لفترة أطول، مما يساعدكم على التحكم في تناول السعرات الحرارية وفقدان دهون البطن.

أمّا في ما يرتبط بالليمون، فهو من أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن، ذلك لأن ألياف البكتين القابلة للذوبان فيه تتمدّد في معدتكم، ممّا يساعدكم على الشعور بالشبع لفترة أطول. كما أنّه غنيّ بالفيتامين C والذي يعدّ منشّط لعمية الأيض، ما يمكن ان يساعد على حرق الدهون، بالإضافة إلى منح الجسم الطاقة التي يحتاجها.

 

كيفية تحضير الزبادي والليمون

- ضعوا في كوب الزبادي قليل الدسم او منوع الدسم.

- أضيفوا اليه عصير نصف ليمونة.

- اخلطوا المكونين جيّداً.

- حسب الرغبة، يمكنكم إضافة القليل من برش الليمون.

نصيحة: من الأفضل تناول الزبادي بالليمون قبل 3 ساعات من النوم او حتى كوجبة خفيفة خلال اليوم تزامناً مع اتباع نظام غذائي صحي وقليل السعرت الحرارية.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة