لمرضى السكري... ركّزوا على تناول العدس واكتشفوا تأثيراته!

لمرضى السكري... ركّزوا على تناول العدس واكتشفوا تأثيراته!

لكل مرضى السكري هناك عدة أطعمة مفيدة ومن الضروري أن تتناولونها ومن بينها العدس، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى الفوائد التي تربط ما بين العدس ومرض السكر.

 

فوائد العدس لمرضى السكري

 

إن تناول كوب واحد من العدس يساعد المريض بالسكري في السيطرة على مستوى الغلوكوز في الدم الى جانب أن العدس يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية الى جانب اضطرابات مرتبطة بارتفاع الكولسترول في الدم.

 

من ناحية أخرى، يجب أن نذكر بأن العدس لا يعدّل فقط مستوى السكر بالدم بعد تناول الطعام بل هو يعدلها أيضاً في الوجبة التي تليها بساعتين أو ثلاث الى جانب أنه يحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على تخفيف مستوى السكر في الدم. يحتوي العدس على الكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية مما يجعله على لائحة الأغذية البطيئة الهضم والألياف التي يحتويها تساهم كذلك على تقليل امتصاص السكر في الامعاء وضبط مستوياته في الدم.

 

العدس كذلك هو مصدر غني بالبروتين والنشويات ومصدر جيد للحديد الذي يساعد على تقوية الدم في الجسم. 

 

فوائد أخرى للعدس

 

بما أنه مصدر غني بالألياف من المفيد أن نذكر بأن كوباً واحداً من العدس المطبوخ لا يحوي على سعرات حرارية عالية وهو غني بالبروتينات التي تعزز من الشبع في الأمعاء وتؤخر من حاسة الجوع عند الشخص وتكبح الشهية ولذلك يشجع جميع اختصاصيو التغذية على إدخال العدس في الحميات المختلفة. للعدس عدة فوائد ذكرناها لكم اليوم وذلك من الضروري أن تعملوا على إدخاله ضمن مخطط والوجبات اليومية وهو مصر مفيد للطاقة فواظبوا على تناوله.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول غذاء مريض السكري عبر موقع صحتي:

 

5 خرافات عن تغذية مريض السكري لا تصدقوها

هل يمكن لمرضى السكري أن يتناولوا الموز؟

هل يمكن لمرضى السكري أن يتناولوا الزبيب؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة