لهذه الأسباب تظهر القشور على الجلد

لهذه الأسباب تظهر القشور على الجلد

الجلد هو الجزء الذي يحمي الجسم من العوامل الخارجية التي يمكن أن تؤثر عليه مثل البرد والحر والتعرض إلى أشعة الشمس وغير ذلك، كما ومن مسببات الأمراض، وبالتالي فهو يتعرّض إلى هذه العوامل الخارجية بكاملها. لذلك قد تظهر على بشرة الجسم والوجه بعض المشاكل مثل التقشّر الذي نعدد لك أسبابه في السطور التالية.


أسباب تقشّر الجلد

- إن تيارات الهواء الباردة جداً خلال فصل الشتاء هي من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إصابة الجلد بالجفاف وبالتالي ظهور القشور عليه. وقد ينتج ذلك أيضاً عن عدم تدفئة الأطراف بشكل جيد خلال فصل الشتاء، كارتداء الأحذية والجوارب التي تسمح بتسرّب المياه إلى القدمين أو التي لا تحميهما من البرد.

- الطريقة الخاطئة لتجفيف الجلد ممكن أن تؤدي إلى ظهور القشور أيضاً، فترك المساحات الجلدية مرطبة بعرّضها أكثر إلى الجفاف والتقشّر.

- التعرّض المباشر لأشعة الشمس بشكل مستمر مع إهمال استعمال الكريم الواقي من الشمس هو أيضاً يزيد من جفاف البشرة وظهور القشور عليها.

- كما أن الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية وغيرها هي أيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى تقشّر البشرة.

الوقاية والعلاج

- في المقام الأول من الضروري الاهتمام بالطريقة التي يتم بها غسل البشرة وتجنّب المياه الساخنة وتجفيف البشرة بشكل تام بعد الإنتهاء من غسلها وذلك باستخدام منشفة قطنية ناعمة وجافة ونظيفة.

- الاهتمام بشرب المياه هو من الخطوات الشديدة الأهمية للاهتمام بالبشرة الجافة فهو يساعد على ترطيب الجسم من الداخل بما في ذلك ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتقشّر. أضف إلى ذلك أهمة تناول الخضروات والفاواكه الطازجة للأهداف نفسها.

- استخدام الكريمات المرطبة من شأنه أيضاً أن يساهم في علاج الجلد المتقشر، على أن يتم تطبيق هذه الكريمات في الصباح وخلال الليل أيضاً للاستفادة إلى أقصى حد.  

- وأيضاً الحماية من أشعة الشمس هي من الخطوات الأساسية في علاج تقشّر البشرة والوقاية منه، من هنا ضرورة استخدام الكريم الواقي من الشمس ومن الأشعة ما فوق البنفسجية في الشتاء وفي الصيف على حد سواء.

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا