ما الذي يميّز بين رجيم الرجيل والحمية الخاصة بالمرأة؟

ما الذي يميّز بين رجيم الرجيل والحمية الخاصة بالمرأة؟

كل منا، رجال ونساء، نتبع حميات غذائية مختلفة، منها ما يصلح ويقدّم النتائج المرضية، ومنها ما لا يعطي النتيجة المرجوة. ولكن المشكلة في هذه الحالة هي تركيبة الجسم وليست الحمية الغذائية بحد ذاتها. لهذا السبب، موقع صحتي يوضح لكم في هذه الأسطر الفرق بين الرجل والمرأة في الرجيم. 

 

الرجل والرجيم

 

- تركيبة جسم الرجل تدفعه إلى الحاجة إلى سعرات حرارية ودهون أكثر من المرأة، نتيجة تكوّنه من العضلات أكثر من المرأة، لذا عليك أن تتناول المأكولات الغنية بالبروتين والدهون لتتمكّن من الحصول على الغذاء الكامل.

 

- إهتمام الرجل بشكل جسمه غالباً ما يكون بسيطاً، فهم لا يولون أهمية كبرى لنوع الطعام الذي يتناولونه سوى إن كانوا يتبعون نظاماً رياضياً معيناً، وهنا ترتفع حاجتهم إلى البروتين. لذا نادراً ما يتبعون حمية غذائية محددة. 

 

- الرجل بطبيعته يميل إلى حرق الدهون أكثر من المرأة، وهذا ما يساعده على التخلّص من تراكمها

بسهولة أكثر من المرأة، نتيجة حاجته المستمرة إلى الطاقة. والرجل يميل إلى حرق هذه الدهون حتى وإن كان جالساً. 

 

المرأة والرجيم

 

- المرأة لا تحتاج إلى هذا الكم من الأطعمة الغنية بالبروتين، في حين أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف هو ما يعتبر مفيد لك، لأنك تحتاجين إلى الغذاء السليم.

 

- على خلاف الرجل، المرأة تكون أكثر انتباهاً لأنواع الطعام التي تتناولها، لذا ترينها تميل إلى اتباع مختلف أنواع الحميات الغذائية، حرصاً منها على الحصول على الغذاء الكامل والصحي والتمتّع بقوام رشيق. 

 

- جسم المرأة يميل في العديد من الحالات إلى التخزين، وهذا ما لا يساعد على خسارة الوزن بصورة طبيعية وسريعة، كونها لا تحتاج إلى الطاقة الكبيرة، ما يرتّب تراكم الدهون والسعرات الحرارية بكثرة في الجسم.

 

اليكم من موقع صحتي حميات غذائية عديدة:

 

للتخلّص من الوزن الزائد... تناولوا هذه الفواكه!

تخلّصي من كيلوغرام يومياً مع أسرع رجيم في العالم!

3 أطباق شهية جداً للرجيم... حضّريها في اقرب وقت

‪ما رأيك ؟
من انوثة