ما حقيقة تأثير السكريات على الوزن؟

ما حقيقة تأثير السكريات على الوزن؟

من السائد الإعتقاد ان السكر يزيد الوزن ويؤدي إلى السمنة، ولكن قد يتناول البعض السكر من دون ان يكتسبوا أي وزن إضافي. فما حقيقة هذا الأمر؟ وهل السكريات تزيد الوزن؟ نوضح من خلال هذا الموضوع الإجابة حول هذه الأسئلة التي تحيّر الكثيرين.

 

هل السكريات تزيد الوزن؟

 

- يعتبر السكر المصنّع أخطر انواع السكر على الإطلاق، فهو يكون السبب الرئيسي لبعض حالات السمنة، حيث يصعب على الجسم تفتيته بسهولة فيتراكم في بعض مناطق الجسم ويؤدي إلى السمنة ويتحوّل إلى دهون يصعب التخلّص منها.

 

- في حين ان السكر الطبيعي الذي يعتبر مصدراً أساسياً للطاقة في الجسم، يساعد على تنشيط الأعضاء والدورة الدموية ما يساهم في الإسراع من تفتيته وحرقه فلا يتراكم في الجسم. وبالتالي لا يؤدي إلى زيادة في الوزن.

 

- ولكن تجدر الإشارة إلى أن نسبة السكر التي يتناولها المرء في اليوم الواحد لها تأثير أيضاً على الوزن، حيث إن النسبة المسموح بها لا يجب أن تتجاوز 90 مليغرام لكل 100 ملليتر من الدم، ما يحمي أيضاً من الإصابة بمرض السكري المزمن. وبحال تم تخطي هذا المعدّل يمكن ان يؤدي ذلك إلى الوزن الزائد والسمنة.

 

- أيضاً تلعب الرياضة والحركة اليومية للأشخاص دوراً مهماً على صعيد استهلاك السكر يومياً، فمن كان شديد الحركة ونشيطاً جداً او يمارس الرياضة بانتظام، فبمقدوره ان يتحمّل كمية اكبر من السكر من الأشخاص الذين لا يقومون بأي مجهود أو لا يقدمون على ممارسة الرياضة.

 

والواقع انه كلما ارتفعت نسبة الحركة لدى الأشخاص، كلما زادت حاجتهم إلى الطاقة علمًا أن السكر يوفر نسبة مرتفعة من هذه الطاقة. لذا مع انعدام الحركة، يمكن للسكر أن يتراكم وينمو في مناطق غير محبّذة من الجسم ويؤدي إلى الوزن الزائد.

 

اقرأوا المزيد عن السكريات على هذه الروابط:

 

لماذا يجب تقليل استهلاك السكريات؟

كيف تتغلّبون على رغبتكم في تناول السكريات؟

بهذه الطرق تتخطون مشكلة إدمانكم على تناول السكريات

 

‪ما رأيك ؟