ما هي الطريقة المضمونة لتطويل الشعر؟

ما هي الطريقة المضمونة لتطويل الشعر؟

تبحث كلّ امرأة عن إطلالةٍ مميّزةٍ تلفت بها الإنتباه وتجذب إيها كلّ من حولها. بينما يعتبر الشعر الطويل والصحيّ من بين أهم العوامل التي تساعدها على تحقيق تلك الأمنية، لا بدّ من أنها تبحث عن بعض الطرق الفعّالة التي تساعدها على جعله ينمو بشكلٍ أسرع.

 

طريقة تطويل الشعر

 

القصّ

 

إن قصّ الشعر بشكلٍ منتظم ودائم، خصوصاً للأطراف التالفة والمتكسّرة، يمكن أن يساعد المرأة في تحقيق أمنيتها لتطويل شعرها. فالقصّ يساعد على تجديد خلايا الشعر ويساعده أيضاً على إمتصاص التغذية التي تتوفر له من الماسكات والشامبو ليعمل على نقلها بسرعةٍ إلى الجذور. فهذه العملية تساعد على تعزيز صحة جذور الشعر ومساعدته على النموّ بشكلٍ أسرع وأكثر صحة.

 

اختيار الشامبو المناسب

 

لكلّ نوعٍ من الشعر، هناك شامبو يحتوي على المواد التي توفر له التغذية المناسبة. لذلك وعندما تختارين الشامبو المناسب لشعرك، لا بدّ من أن تبتعدي عن الأنواع التي تحتوي على المواد الكيميائية الخطيرة كالكربريتات وأن تلجأي إلى تلك الغنية بالمكوّنات العضوية. ما ومن المهم أن تحرصي على عدم غسل الشعر بالشامبو أكثر من 3 مرّات في الأسبوع وذلك تجنّباً للتسبب بجفافه وتكسّره بسرعة.

 

الماسك

 

إن التلوين وتصفيف الشعر بإستخدام الحرارة، تؤدي إلى تلف وتكسّر الشعر ما يمنع بالتالي نموّه. يساعد الماسك على استبدال الدهون والبروتينات داخل الشعرة ويحبس فيها الرطوبة للمساعدة على منع حدوث المزيد من الضرر ما يعزز من صحتها ويزيد من نموّها.

 

تشطيف الشعر بالماء البارد في نهاية كل حمّام

 

إن غسل الشعر بالماء البارد يساعد حقاً على نمو الشعر والحفاظ على صحته لفترة أطول. الماء البارد يعزز من صحة الطبقة الخارجية للشعر مما يساعد على منع فقدان الرطوبة ويجعله أكثر صموداً عند التعرّض للشمس والعوامل الخارجية المضرّة كالتلوّث خصوصاً. من هنا تجنّبي الإستحمام بماء ساخنة حتى في فصل الشتاء، ولكن إحرصي على استخدام الماء الدافئة مقابل تحويله إلى باردة خلال عملية التشطيف الأخيرة.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

لشعر ناعم ولامع اليك هذه الخلطات الطبيعية

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة