مشروب السبانخ قوة غذائية مهمة...وهذه هي ابرز فوائده!

مشروب السبانخ قوة غذائية مهمة... ما هي أبرز فوائده؟

يعتبر السبانخ قوة غذائية حقيقية، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. وبالإضافة الى أن هذا النوع من الخضروات الخضراء المفيدة يمكن ان يدخل في العديد من مكوّنات الأطعمة الصحية، الّا انه ايضاً يمكن ان يشكّل نوعاً مهماً من العصائر.

 

فوائد مشروب السبانخ

يمنع فقر الدم

يساعد مستوى المحتوى الغذائي العالي في السبانخ في تكوين خلايا الدم الحمراء. لذلك، ومن خلال المواظبة على شرب مشروب السبانخ بانتظام، لن تكونوا أبداً عرضةً للإصابة بفقر الدم.

 

يخفف التهاب المفاصل الروماتويدي

بسبب ارتفاع قلوية السبانخ، يمكنكم الحصول على راحة كاملة من التهاب المفاصل الروماتويدي بعد تناول مشروبه.

 

يحارب الخلايا السرطانية

بفضل وجود الكلوروفيل والفلافونويد في مشروب السبانخ، فهو يساعد في مكافحة تكوين الخلايا السرطانية.

 

مفيد جداً للحامل

ان مشروب السبانخ مفيد للغاية للحوامل، لأنه يوفر العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجنين المتنامي. إلى جانب ذلك، فإنه سيعزز أيضاً كمية ونوعية الحليب الذي تنتجه غدد الحليب في ثدي الامّ المرضعة.

 

شعر قوي وصحي

ان كل من يعاني من شعر خفيف أو حكة في فروة الرأس، يبحث عن حلّ فعّال لهاتين المشكلتين. بدلًا من استخدام مقويات الشعر والشامبو الكيميائية، من المفيد تناول كوب من مشروب السبانخ يومياً. نظراً لأن السبانخ مليئة بمركب فيتامين ب، فإنه يساعد على تحفيز نمو الشعر والحفاظ على لمعانه أيضاً.

 

نصائح عند تحضير مشروب السبانخ

ان الحصة الصغيرة من مشروب السبانخ تحتوي على قوة غذائية مهمة، لكن طعم السبانخ بشكلٍ عام يفتقر إلى النكهة. لذلك، يمكنكم مزج مشروب السبانخ مع عصائر الفاكهة والخضروات الأخرى. كما ويُمزج عصير السبانخ مع عصائر الجزر والزنجبيل للحصول على مشروب حار، أو يُمزج مع عصير التفاح والبنجر لمشروب حلو.

واحرصوا على تناول مشروب السبانخ مرة يومياً، وخصوصاً على الريق، ما يوفر لكم كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن مع بالإضافة الى الالياف الغذائية.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول السبانخ اضغطوا على الروابط التالية:

السبانخ... هل له دور في التخسيس؟

لا تفوتي هذا المقال لتحضير السبانخ بأشهى الطرق!

تريدون خسارة الوزن؟ تناولوا السبانخ

‪ما رأيك ؟