مضغ القرنفل على الريق... فوائد لم تتوقعونها!

مضغ القرنفل على الريق... فوائد لم تتوقعونها!

القرنفل هو نوع من التوابل المستخدمة بكثرة في المطابخ الهندية، وهو يستخدم لتعزيز نكهة ورائحة الاطعمة. ومع ذلك، هل تعلمون أن للقرنفل بعض الفوائد الصحية المذهلة أيضاً؟ خصوصاً اذا تناولتم هذا النوع من التوابل على الريق!

 

فوائد مضغ القرنفل على الريق

تعزيز الجهاز المناعي

يحتوي القرنفل على فيتامين سي المعروف بزيادة خلايا الدم البيضاء في الجسم، كما ويساعد هذا الفيتامين جسمكم أيضاً على محاربة أي عدوى أو أمراض. يساعد مضغ فصين من القرنفل في الصباح على الحفاظ على صحتكم ومنع الإصابة بأيّ نوعٍ من الأمراض الفيروسية.

 

تحسين الهضم

يساعد مضغ القرنفل على الريق في علاج مشاكل الجهاز الهضمي. يزيد القرنفل من إفراز الإنزيمات الهضمية التي تمنع اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك وعسر الهضم. القرنفل مليء بالألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي والتي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وتمنع تراكم السموم في الجسم.

 

تعزيز وظائف الكبد

إن الكبد هو العضو الذي يساعد على ازالة السموم من الجسم ويستقلب الأدوية التي تتناولونها. من هنا، يجب مضغ القرنفل يومياً على الريق، خصوصاً انه يحتوي على الأوجينول المعروف بتحسين وظائف الكبد.

 

شفاء ألم الاسنان

يساعد مضغ القرنفل على الريق ايضاً في علاج وتقليل وجع الاسنان. يحتوي القرنفل على خصائص مخدرة تمنع الانزعاج لفترة، كما أن مضغه يمكن أن يخفف الألم والإنزعاج بعد زيارة الطبيب والخضوع لأيّ علاجٍ او اجراء جراحي في الأسنان.

 

التقليل من الصداع

يحتوي القرنفل على الأوجينول الذي له خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات. إنه علاج رائع للصداع، خصوصاً اذا تناولتم بعده كوباً من الحليب.

مفيد لصحة العظام

يحتوي القرنفل على مركبات الفلافونويد والمنغنيز والأوجينول المعروفة بتعزيز صحة العظام والمفاصل. يساعد تناول القرنفل في زيادة كثافة العظام.

 

يزيل البكتيريا الموجودة في الفم

مضغ فصين من القرنفل في الصباح يساعد في إزالة البكتيريا الضارة من فمكم، كما أنه يحسن صحة اللثة. لذلك، من المفيد جداً مضغ القرنفل في الصباح للحصول على رائحة فم منعشة طيلة اليوم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

الحقيقة المخفيّة: هل الباستا تسبّب السمنة؟!

هل الناجتس من الاطعمة التي يمكن أن تتناولوها عند اتباع حمية غذائية؟

هل تعانون من الغازات بعد تناول البيض؟ 3 أسباب محتملة

‪ما رأيك ؟