كيف يمكن ان يعالج العسل الأسود مشاكل المعدة؟

كيف يمكن ان يعالج العسل الأسود مشاكل المعدة؟

 العسل الاسود للمعدة

 يتمّ انتاج العسل الأسود من الغليان الثالث للسكر وبالتالي فهو أكثر سمكاً من العسل العادي ويحتوي على عناصر مغذية أكثر من دبس السكر. تعتبر القيمة الغذائية للعسل الأسود أعلى لاحتوائه على فيتامينات ومعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 6 والسيلينيوم.  ولكن، هل من فوائد للعسل الاسود على المعدة؟

 

العسل الاسود للمعدة

مليّن لطيف للمعدة

 يساعد العسل الأسود على تقليل الإمساك لاحتوائه على مواد غذائية عالية وخاصة المغنيسيوم الذي يريح العضلات وينشّط حركة الأمعاء.

 

يعالج قرحة المعدة

ان تناول ملعقة من العسل الأسود بانتظام يخفف آلام المعدة التي تسببها القرحة. كما انه يقلل من حاجتك الى تناول الأدوية التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والتي قد تعرضكم للعديد من الآثار الجانبية.

 

تحييد أحماض المعدة

 تناول العسل الأسود بانتظام سواء كان خاماً أو حتى مع العديد من الوصفات المختلفة يساعد على منع خطر الإصابة بالارتجاع المعدي المريئي بسبب الإفراط في تناول القهوة والأطعمة التي تحتوي على العديد من الأحماض. قد يعمل العسل الأسود بعدة طرق للمساعدة في علاج أعراض ارتداد الحمض. يشير مقال نشرته المجلة الهندية للأبحاث الطبية إلى ان العسل الأسود مضاد للأكسدة وينظف الجذور الحرة. قد يحدث الارتجاع جزئياً بسبب الجذور الحرة التي تتلف الخلايا المبطنة للجهاز الهضمي. العسل الاسود قد يمنع الضرر عن طريق إزالة الجذور الحرة.

 

فوائد العسل الأسود الأخرى

الوقاية من خطر الإصابة بفقر الدم

 ان العسل الاسود من أكبر مصادر الحديد وتناوله بإنتظام يمنع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. وتذكروا ان فقر الدم يؤدي الى إنتاج عدد غير كاف من خلايا الدم الحمراء اللازمة لنقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، ما يسبب التعب، شحوب الجلد، تشقق الشفتين، تساقط الشعر وتكسّر الأظافر.

 

تعديل المزاج

ان محتوى العسل الاسود العالي بفيتامين B6 يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يؤثر بشكل كبير على خلايا الدماغ المتعلقة بالمزاج والشهية والنوم والذاكرة والتعلم. على العكس من ذلك، قد يؤدي النقص بهذا الهرمون إلى الاكتئاب والسلوك القهري والقلق والذعر والغضب.

 

مفيد لصحة الكبد

 ان العسل الاسود يساعد الكبد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم بشكل سلس وطبيعي، مما يحافظ على صحة الجسم وسلامته ويقوم بتنقيته بشكل مستمر.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟