نصائح لتحضير السلمون بطريقة صحية!

نصائح لتحضير السلمون بطريقة صحية!

يعتبر السلمون من أنواع الأسماك الشهية والغنية بالعناصر الغذائية. فهذا النوع من الأسماك، ذات كمية الزئبق القليلة، يحتوي ايضاً على الأوميغا 3، أي على كمية كبيرة من الدهون الصحية. ولكن ما هي طرق تحضير سلمون صحي؟

 

طريقة السلمون الصحي

الشوي في الفرن

 هناك أكثر من طريقة لطهي السلمون في الفرن، ولكن الطريقة الأصح هي تجنب استخدام الزبدة والدهون المشبعة الأخرى. ابدأوا بتسخين الفرن إلى 200   درجة مئوية ثم ضعوا كل قطعة من سمك السلمون على ورقة من الألومينوم. قوموا بإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الى كل قطعة من سمك السلمون، ثم قوموا بطي كل جانب من رقائق الألومينيوم جيّداً. يجب أن يستغرق شوي في الفرن السلمون بالكامل ما بين 20 و 25 دقيقة.

 

الطهي على البخار

إن طهي السلمون على البخار هو من بين الطرق الصحية لتحضير هذا النوع من الأسماك. من هنا، يجب أن تحضروا اناء كبير تضعون فيه كمية من الماء، ومصفاة معدنية تضعوها على وجه الوعاء أو داخله شرط أن يكون بعيداً عن الماء. ثم ضعوا قطع السلمون في المصفاة وقوموا بتغطية الوعاء بعد غيان الماء وظهور البخار. يمكن ان ينضج السلمون في مدة تصل إلى 20 دقيقة، ولكن من المهم ان تقطعوها إلى قطعٍ صغيرة لضمان نضوجها.

 

السلق

يمكن أن تسلقوا سمك السلمون كطريقة لتناول طبقٍ صحي. فالسلق يعتمد على ترك الماء تغلي، ووضع السلمون فيها والانتظار حتى تنضج. يمكن أن تضيفوا شرائح الليمون أو الحامض الى الماء لإضافة النكهة اللذيذة.  كما ويمكن سلق القليل من الأرز أو الخضار الشهية مثل البروكلي، الهليون، الجزر وغيرها وتناولها إلى جانب طبق السلمون المسلوق اللذيذ.

 

نصيحة

من المهم أن تتذكروا ألا تضيفوا أبداً الصلصات الغنية بالسعرات الحرارية إلى السلمون. بل من الأفضل أن تتناولوه مع صلصة الحامض وزيت الزيتون، والكثير من الخضار المسلوقة او المطهوة على البخار لتعزيز الشعور بالشبع والحصول على كمية إضافية من الألياف.

 

 

 لقراءة المزيد حول السلمون اضغطوا على الروابط التالية:

السلمون كلّه منافع للحامل والجنين!

السلمون للرجيم... خيار مثالي لهذه الأسباب!

هل تناول سمك السلمون يساعد على فقدان الوزن؟

‪ما رأيك ؟