هل تعرفون أنّ طريقة فقدانكم للوزن تختلف حسب شكل جسمكم؟

هل تعرفون أنّ طريقة فقدانكم للوزن تختلف حسب شكل جسمكم؟

من منا لا يحلم بالتمتٌع بقوام رشيق أو لياقة بدنية عالية، وفي هذا الإطار، تتعرّفون معنا اليوم من خلال مقال صحتي هذا على أبرز نقاط إختلاف فقدان الوزن حسب شكل الجسم، كي تكونوا على إطلاع كافٍ حيال تفاعل جسمكم مع الحمية الغذائية.

 

الجسم على شكل قرطاس

 

شكل القرطاس هو عندما يكون الجزء الأعلى من الجسم أضخم من الجزء الأسفل. هذا الشكل من الأجسام يحتاج إلى العناية. وفي هذا الإطار، علي هؤلاء الأشخاص الإبتعاد عن تناول المأكولات الدسمة لتفادي تراكمها في القسم الأعلى للجسم. أما في ما خص التمارين الرياضية فعليهم التركيز على تمارين التنحيف في منطقة الصدر. 

 

الجسم ذات شكل المسطرة

 

تتناسب الحمية الخفيفة المكوّنة بشكلٍ رئيس من الخضار التي تساعد إلى حد كبير في تنحيف الجسم وتعديل الدهون فيه، كما أن التمارين الرياضية المناسبة لهذا الشكل من الأجسام هي الركض السريع لمدة نصف ساعة يومياً، بالإضافة إلى السباحة التي تساعد بشكل لافت في تنحيف الخصر والتمتّع بالرشاقة البدنية الملفتة والجسم المتناسق.

 

الجسم على شكل ملعقة

 

هذا الشكل من الأجسام غالباً ما تتركّز فيه الدهون في المنطقة السفلية، خصوصاً منطقة الأرداف. في هذا الإطار، من المفضّل أن يتفادى أصحاب هذا الشكل تناول المأكولات الغنية بالسكر، والإبتعاد عن الحلويات الكثيرة واختيار الفواكه عوضاً عنها. أما على صعيد التمارين الرياضية فركوب الدراجة الهوائية والقفز على الحبل هما الخياران الأمثل لهم.

 

الجسم على شكل ساعة رملية

 

يعتبر هذا الشكل من الأجسام الشكل المثالي للمرأة، وفي هذا الإطار لا بد من لفت النظر إلى أن هذا الشكل يحتاج إلى التخفيف من تناول المأكولات الغنية بالدهون. هذا بالإضافة إلى التمارين الرياضية المناسبة التي تركّز على منطقة الخصر والأرداف والبطن، إلى جانب القفز على الحبل وتمارين التليين.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن فقدان الوزن من خلال موقع صحتي: 

 

لغز الكيوي في إنقاص الوزن نكشفه معا عبر صحتي!

بعيدا عن الحميات الغذائية...كيف يمكن خسارة الوزن؟

اذا اردت فقدان الوزن تناولي البطاطا!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا