هل من الآمن تناول ملح الطعام المعالج باليود؟

هل من الآمن تناول ملح الطعام المعالج باليود؟

على الرغم من كونه عنصراً غذائياً أساسياً في المطبخ، إلا أن هناك الكثير من التساؤلات حول فوائد الملح المعالج باليود وما إذا كان جزءاً ضرورياً من النظام الغذائي الصحي. يطلعكم موقع صحتي من خلال هذا الموضوع كيف يمكن أن يؤثر الملح المعالج باليود على صحتكم وما إذا كان يجب عليكم استخدامه أم لا.

 

ما هي فوائد اليود للصحة؟

تستخدم الغدة الدرقية اليود لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية، التي تساعد في إصلاح الأنسجة، وتنظيم عملية التمثيل الغذائي. تلعب هرمونات الغدة الدرقية أيضاً دوراً مباشراً في التحكم في درجة حرارة الجسم وضغط الدم ومعدل ضربات القلب. وبالإضافة إلى دوره الأساسي في صحة الغدة الدرقية، قد يلعب اليود دوراً محورياً في العديد من الجوانب الأخرى لصحتكم.

على سبيل المثال، تشير دراسات أجراها علماء من جامعة Huazhong University of Science and Technology، إلى أن اليود يؤثر بشكل مباشر على وظيفة الجهاز المناعي وهو يساعد في علاج أمراض الثدي الكيسي الليفي، وهي حالة تتشكل فيها كتل غير سرطانية في الثدي.

 

هل ملح الطعام المعالج باليود صحي؟

من هنا، إن ملح الطعام المعالج باليود صحي ولكن في حال الالتزام بالحد الأعلى من اليود ألا وهو 1100 ميكروغرام أي ما يعادل 6 ملاعق صغيرة (24 غراماً) من الملح المعالج باليود. ومع ذلك، لا ينصح بالتناول المفرط للملح، المعالج باليود أو غيره.

وتذكروا أن تناول كميات كبيرة من اليود قد يؤدي إلى زيادة خطر الخلل الوظيفي في الغدة الدرقية لدى البعض، بما في ذلك الأجنة والرضع وكبار السن والذين يعانون من أمراض الغدة الدرقية. كما ويجب الانتباه إلى أنه يمكن الحصول على اليود أيضاً من المصادر الغذائية والفيتامينات والأدوية التي تحتوي على اليود وتناول مكملات اليود، وفقاً لـ Institute of Medicine في واشنطن.

 

 

لقراءة المزيد عن الملح إضغطوا على الروابط التالية:

5 مخاطر يمكن أن يسببها الملح الزائد... إحذروها!

إستهلاك الملح... سبب لزيادة الوزن!

ما هي البدائل الصحية التي تغنيكم عن الملح؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة