ما هي البدائل الصحية التي تغنيكم عن الملح؟

ما هي البدائل الصحية التي تغنيكم عن الملح؟

بعض المأكولات لا يمكن تناولها بسهولة من دون إضافة بعض الملح إليها، ولكن هل الملح مفيد للجسم؟ يعتبر هذا المركب الكيميائي مضراً بالصحة تماماً كما السكر، حيث يمكن أن يؤدي إلى السمنة. لذا موقع صحتي يعرض لكم في هذا المقال أبرز أنواع البدائل الصحية للملح.

 

ما هي البدائل الصحية للملح؟

 

- بعض المنكهات المميزة في المطبخ لديكم يمكن ان تساعد في الحصول على البدائل المناسبة للملح، ومنها القرفة التي تعدّ مفيدة للصحة وتعطي الطعام نكهة شهية خصوصاً اللحوم والدجاج. وبهذه الطريقة تتفادون تعرّضكم للسمنة.

 

- كما أن من أبرز البدائل الصحية للملح التي يمكنكم إستعمالها، هو الكمون الذي يضيف نكهة رائعة على الطعام، مع إمكانية توفير العديد من الفوائد العلاجية، كون الكمون ينصح به لبعض الحالات المرضية.

 

- البهار أو الفلفل الأسود هو أيضاً من النكهات التي تمنح الاطباق طعمًا لذيذًا، ويصلح أن يكون بديلاً عن الملح. لذا لا تترددوا في هذا الأمر، واستعينوا به كبديل عنه.

 

- ومن أبرز البدائل الصحية الطبيعية التي يمكنكم اللجوء إليها على صعيد استبدال الملح الذي يسبب السمنة في عدد كبير من الحالات، هو القرنفل الذي يجذب العديد من الأشخاص ليس فقط لكونه يجعل الطعام صحياً، إنما أيضاً لأنه يوفر الكثير من الفوائد الصحية الضرورية للجسم.

 

- ومن البدائل الصحية أيضاً للملح التي يمكنكم اللجوء إليها هو الثوم، فهذا العنصر الغذائي الصحي يضفي نكهة مميزة إلى الأطباق التي تحضرونها وترغبون بتناولها، ويتمتع بفوائد صحية عديدة.

 

اقرأوا المزيد عن استخدامات الملح على هذه الروابط:

 

هل يعد التوقف عن تناول الملح أمراً خاطئاً؟

ودّعي الشعر الزائد مع خلطة الملح الفعّالة!

استعيدي رشاقتك مع ملح أسبوم للتنحيف!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة