هل يساعد الكيوي فعلاً على خسارة الوزن الزائد؟

هل يساعد الكيوي فعلاً على خسارة الوزن الزائد؟

روبير الجميّل

هذه الفاكهة الخضراء ذات المظهر المميز واللون البني الغامض من الخارج تحمل الكثير من العناصر المغذية في حجم صغير. الكيوي مناسبة للرجيم بما أنها لا تحمل نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، لكن طعمها لاذع وقوي مما يعطي نكهة خاصة لأي سلطة فواكه أو خضار.

فاكهة الكيوي مصدر جيد جدًا للألياف الغذائية. يمكن للأنظمة الغذائية التي تحتوي على الكثير من الألياف أن تقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية. الألياف جيدة أيضًا لملء البطن وقمع الشهية، وهي ميزة رائعة لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن.

 

فوائد الكيوي للرجيم

فاكهة الكيوي مليئة بالألياف. إذ تمثل كل تلك البذور السوداء الصغيرة جرعة جيدة من الألياف غير القابلة للذوبان، مما يساعد على تحسين عملية الهضم عن طريق تقليل وقت عبور البراز في نظام الانسان. وبذلك يعتبر الكيوي مناسب جدا للريجيم وخسارة الوزن وتحسين عملية هضم الطعام.

الكيوي مليء بفيتامين C ، وهو ضروري لصحة اللثة ومهم لشفاء الجروح، ويفتخر الكيوي بكميات وافرة من المغنيسيوم الذي يفيد العظام وصحة القلب. كما أن الكيوي مليء بالفلافونويد والكاروتينات، مما يؤمن حماية كبيرة من مضادات الأكسدة. فيما تعمل الفلافونيدات على تحسين سلامة الأوعية الدموية وتقلل الالتهابات.

 

الاختيار والتخزين

لأن نيوزيلندا وكاليفورنيا لها مواسم متقابلة، فإن الكيوي متاح على مدار السنة. يحتاج الكيوي الثابت إلى حوالي أسبوع لينضج عند درجة حرارة الغرفة. يمكن تسريع العملية عن طريق وضعه في كيس ورقي مغلق.

يمكن تخزين الكيس في درجة حرارة الغرفة ثم فحص النضوج بعد يومين. هذا ويحفظ الكيوي الناضج لمدة أسبوع إلى أسبوعين في الثلاجة.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة