هل يفيد البقدونس لصحة الكلى؟

هل فعلاً يعتبر البقدونس مفيداً للكلى؟

يعتبر البقدونس من أهم أنواع النباتات المستخدمة في الطعام خصوصاً انه، وعلى مرّ السنين قد أثبت فعاليته في تعزيز الصحة. فالبقدونس هو من أنواع النباتات الغنية بالمعادن، الفيتامينات الأساسية B6، B3، B2 وc هذا بالإضافة إلى كونه مصدراً مهماً للحديد والكلوروفيل. ولكن ما هي حقيقة فوائد البقدونس للكلى؟
 
 
فوائد البقدونس للكلى


تلعب الكلى دوراً أساسياً في الجسم بحيث انها تعمل على تنقية الدم وتنظيفه من السموم كما وتعمل على تعديل نسبة الأملاح في الجسم. من هنا، ولتعزيز وظيفة الكلى في الجسم، لا بدّ من تناول البقدونس المغلي الذي يساعد على درّ البول والتخلّص من كلّ الالتهابات والسموم المتراكمة التي من شأنها أن تؤثّر على صحة تلك الأعضاء الأساسية. يرجع درّ البقدونس للبول إلى وجود مكونين، أبيول و ميريستيكين، الموجودان في زيت البقدونس، تختلف كمية هذه المواد باختلاف أكثر من 30 نوعًا من البقدونس، وتختلف كمية الزيت في الأجزاء المختلفة من النبات، حيث تكون أكثر تركيزًا في الأوراق منها في الجذر. تشير الوكالة الألمانية E Commission من خلال تقريرها الصادر في العام 2011، إلى أن البقدونس لا يساعد على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة في الكلى فحسب، بل يعمل أيضاً على تفتيت حصوات الكلى.
من هنا، فإن البقدونس المغلي يمكن أن يطهّر الكلى تماماً من خلال طرد السموم بشكلٍ سريع منها، خصوصاً تلك المعروفة باليوريا. هذا بالإضافة إلى تنظيف المسالك البولية وتطهيرها بالكامل من كلّ مضارّ السموم التي تؤثر على وظائفها.
 
علامات تظهر حاجة الكلى للتنظيف من السموم


هناك ثلاث علامات إنذار مبكرة تحتاج إلى إجراء تنظيف للكلى. إذا تركت دون معالجة، يمكن أن تتشكل حصوات الكلى وتؤدي إلى ألم كبير:
- التبول بشكل متكرر: الشعور برغبة مستمرّة للتبوّل حتى بعد الخروج من الحمام.
- التهابات المسالك البولية المتكررة: حصوات الكلى يمكن أن تسبب التهابات المسالك البولية.
- البول ذات اللون البني مع رائحة كريهة: يكون لون البول الغامق والرائحة كريهة مؤشرا على الحاجة الشديدة لتنظيف الكلى.
 
كيفية تحضير مغلي البقدونس للكلى


- تقطيع رزمة صغيرة من البقدونس الطازج
- سلقها في وعاء من الماء لمدة 10 دقائق.
- ترك مغلي البقدونس حتى يبرد
- صب الماء المصفى في كوبٍ من الزجاج ووضعها في الثلاجة
- شرب كوب واحد من مغلي البقدونس يومياً
 
لقراءة المزيد عن فوائد البقدونس إضغطوا على الروابط التالية: 

عصير البقدونس مفيد للتنحيف ولكن إحذروا الإكثار منه!
البقدونس دواء طبيعي لمشاكل الكلى
البقدونس مهم جداً للتنحيف... اكتشفوا السبب!

‪ما رأيك ؟