8 طرق منزليّة لعلاج اصفرار الأسنان... تعرّفوا عليها

8 طرق منزليّة لعلاج اصفرار الأسنان... تعرّفوا عليها

يُعتبر اصفرار الأسنان مشكلةً تواجه غالبية الناس إلا أنّهم لا يعرفون أنّ حلّها سهلٌ جداً. فكيف يمكن التخلّص من اصفرار الأسنان؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي، حيث نعدّد بعض الوصفات المنزليّة التي تعالج هذه المشكلة.

 

بيكربونات الصوديوم مع الماء

 

من الممكن معالجة مشكلة اصفرار الأسنان من خلال مزج بيكربونات الصوديوم مع الماء؛ وذلك من خلال وضع ملعقتين من بيكربونات الصوديوم في كوبٍ من الماء البارد، وغسل الفم بهذا الخليط مرّتين إلى 3 مرّات في اليوم.

 

الفراولة

 

تُعدّ الفراولة غنيّةً بفيتامين "سي" ما يجعلها بمثابة المطهّر الطّبيعي للأسنان.

كلّ ما يجب فعله هو الاستعانة بحبّتين أو ثلاثة من الفراولة وسحقها لتشكيل عجينة، ثمّ فرك العجينة على الأسنان بلطف. هكذا يمكن الحصول على أفضل النتائج والتخلّص من مشكلة اصفرار الأسنان.

 

التفاح

 

يُساعد التفاح في زيادة إنتاج اللعاب كما أنّه يساعد في الحفاظ على نفسٍ نظيف؛ فإنّ تناول حبّة من هذه الفاكهة يومياً سيعمل على إزالة البقع من الأسنان عن طريق مضغه بشكلٍ جيّد.

كذلك، فإنّ خلّ التفاح وصفةٌ أخرى للتقليل من اصفرار الأسنان، كما وتعمل على قتل الجراثيم عن طريق شطف الفم به.

 

قشر البرتقال

 

من أبرز ما يميّز قشر البرتقال أنّه غنيّ بالكالسيوم وفيتامين "ج" اللذين يحاربان الكائنات الدقيقة الموجودة في الفم، كما أنّ لقشره فعاليّة جيّدة في تبييض الأسنان، ويتمّ ذلك عن طريق فرك الأسنان به كلّ ليلة.

 

الجزر

 

يُعتبر الجزر نوعاً آخر من الخضار الذي يساعد في إزالة البلاك من الأسنان، ويساعد في الحفاظ على التوازن الحمضي القلوي في الفم كما ويعمل على قتل البكتيريا وبالتالي يخلّص الفرد من اصفرار الأسنان.

 

الزبيب

 

ما لا يعرفه كثيرون هو قدرة الزبيب القويّة في جعل الأسنان أقلّ اصفراراً، فهو يعمل على زيادة إنتاج اللعاب الذي ينظّف الأسنان.

 

الحليب واللبن

 

يعمل الحليب واللبن كقوّةٍ مميّزة تساعد على التقليل من اصفرار الأسنان؛ فهما يحتويان على الفوسفور والكالسيوم اللذين يعزّزان إعادة التمعدن إلى مينا الأسنان والحفاظ على أسنانٍ خالية من التجاويف.

 

الحمضيات

 

تساعد الحمضيّات على إفراز اللعاب الذي يساعد في تبييض الأسنان بطريقةٍ طبيعيّة. ومن أهمّ هذه الأمثلة الليمون والبرتقال.

 

حلّ مشكلة اصفرار الأسنان بات بمتناول الجميع بعد قراءة هذه السّطور بوسائل وطرق طبيعيّة يمكن لكلّ فرد تحضيرها في المنزل.

 

إقرأوا المزيد عن تبييض الاسنان على الروابط التالية:

 

7 أعشاب طبيعية ستفاجئكم بقدرتها على تبييض الأسنان!

كيف تتخلصون من صفار الأسنان بطرق طبيعية؟

طرق طبيعية سهلة وبسيطة لتبييض الأسنان

‪ما رأيك ؟
من انوثة