إحموا اطفالكم من أمراض الشتاء بهذه الخطوات

إحموا اطفالكم من أمراض الشتاء بهذه الخطوات

من المهم أن نتعرف الى كيفية حماية الطفل من امراض الشتاء ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم النصائح المهمة حول هذا الأمر.

 

- الرضاعة الطبيعية هي من أفضل الطرق وأنجحها لحماية طفلك الرضيع من أمراض الشتاء كما لتقوية مناعته من خلال مناعتها التي تنتقل اليه بالرضاعة.

 

- الغذاء هو النقطة الأهم والأفضل عند الأطفال الأككبر سناً لأن الغذاء الصحي المتوازن الغني بالفيتامينات والمعادن هو مناسب لبناء جسمهم والمحافظة على صحتهم ومساعدتهم على مقاومة الأمراض. من جانب آخر ينصح بتقديم كمية كبيرة من الفواكه والخضراوات للطفل لحمايته من كافة أمراض الشتاء المزعجة.

 

- إن الاماكن المغلقة هي من أفضل الأماكن التي تتكافر فيها البكتيريا من هنا يجب الحرص على تهوئة المنزل بشكل صحيح ويومي من أجل مقاومة الأمراض مع دخول الهواء النقي الى المكان.

 

- بعد الطعام أو اللعب نبهي أطفالك الى على ضرورة غسل أيديهم كما أيضاً بعد دخولهم الى الحمام. عادة غسل اليدين بشكل مستمر تمنع الطفل من المرض وتقيه من الجراثيم المنتشرة.

 

- امنعوا التدخين داخل المنزل في فصل الشتاء لأنه يسبب للطفل الاحتقان وأمراض الأنف والأذن والحنجرة فالتدخي السلبي مضر لصحته أيضاً فتجنبيه.

 

- لا تبالغوا في تدفئة المنزل أو الغرف المقفلة منه لأن هذا الأمر يسبب احتقان الحنجرة عند الطفل، كذلكك تنبهوا الى تدفئة الحمام بشكل معتدل أيضاً وألبسوا الطفل ثيابه بعد الاستحمام بشكل مباشر من دون ان يخرج الى أماكن أخرى تعرضه لنزلات برد.

 

- أبعدي طفلك الرضيع عن الآخرين لأنه سريع العدوى ويلتقط المرض بسرعة وجربي ألا يحتك طفلك بأي شخص مريض أيضاً لتجنبيه أمراض الشتاء. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن امراض الاطفال، اقراوا المزيد من الروابط التالية: 

 

8 امراض هي الاكثر شيوعاً بين الاطفال!

ما هي الأمراض المزمنة عند الأطفال؟

التهاب القصيبات عند الاطفال... اخطر امراض الشتاء

‪ما رأيك ؟
من انوثة