في أي عمر يمكن الخضوع لعملية شد الوجه؟

في أي عمر يمكن الخضوع لعملية شد الوجه؟

لقد أصبحت عمليات التجميل في أيامنا هذه منتشرة جداً وتتمتع بشعبية واسعة، في زمن أصبح الجميع فيه يسعى إلى الظهور بأبهى حلة. وعملية شد الوجه هي من العمليات التي يرغب الكثيرون بالخضوع لها كونها تهدف إلى إعادة الشباب إلى بشرة الوجه مما يجعل الشخص يبدو أصغر سناً. ولكن ماهو العمر المناسب للخضوع إلى هذه العملية؟

عملية شد الوجه

شد الوجه هو إجراء تجميلي جراحي يهدف إلى إزالة التجاعيد والخطوط والإنتفاخات أو أي تغيّرات أخرى قد تحدث للوجه بفعل التقدم في العمر مثل الترهل الي يصيب الخدين ومنطقة الفكين، والطيات التي تظهر على بشرة الوجه مع مرور السنوات.

خلال العملية، يقوم الطبيب بشد الطيات الموجودة في الجلد إلى جانبي الوجه، ومن ثم يقوم بتعديل الأنسجة الواقعة تحت الجلد جراحياً، ليبادر بعد ذك إلى التخلص من الجلد الزائد وإغلاق الشق الجراحي الذي يحدثه غالباً في المنطقة الواقعة خلف الأذن.

وفي الكثير من الأحيان، تترافق هذه العملية مع عملية شد الجلد في العنق للتخفيف من الترهلات الحاصلة في هذه المنطقة أيضاً.

وهنا نلفت إلى أن عملية شد الوجه لا يتم اللجوء إليها إذا كان الشخص يعاني من خطوط وتجاعيد بسيطة في البشرة أو من المشاكل الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لأوقات طويلة، بل أن هذه المشاكل تتم معالجتها بطرق وتقنيات مختلفة.

ما هو العمر المناسب لإجراء هذه العملية؟

في الحقيقة يرتبط الخضوع إلى هذه العملية بحالة البشرة والحالة الصحية للمريض. فالترهلات والتجاعيد العميقة والإنتفاخات التي تستدعي الخضوع إلى عملية جراحية تجميلية من هذا النوع غالباً لا تظهر قبل نهاية الأربعينات لا بل إنها قد تصبح واضحة خلال الخمسينات عند البعض، بينما يتمتع البعض ببشرة لا تحتاج إلى هذا النوع من التجميل قبل بلوغهم سناً متقدمة جداً.

لذلك فإن الخضوع إلى هذه العملية يكون مناسباً عند ظهور هذه العوامل الموجبة له، ويمكن إجراؤها حتى إذا كان المريض في عمر السبعين وأكثر إذا كانت بشرته تتمتع بصحة جيدة ومتانة تسمح لها بتحمّل العملية، كما وإذا كانت حالته الصحية تسمح بذلك، أي إذا كان لا يعاني من الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم أو أي نوع من الأمراض التي يتم تجنّب الخضوع إلى العمليات الجراحية غير الضرورية بوجودها. إضافة إلى قدرة المريض على تحمّل أي مضاعفات أو مشاكل ممكن أن تنتج عنها.

إقرؤوا حول عمليات التجميل في ما يلي:

9 أنواع من الجراحات تجعل عينيك أكثر جاذبية!

هل جراحة تجميل الجفون آمنة؟

كلّ ما يجب ان تعرفيه عن جراحات التجميل تحت العين!

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟