3 تمارين منزلية لتنحيف الوجه والرقبة

3 تمارين منزلية لتنحيف الوجه والرقبة

 الرقبة العريضة والوجه الثمين هي واحدة من المشاكل التي قد تعاني منها العديد من النساء، ما يترك الكثير من الانطباعات السلبية على اطلالتها العامة، نتيجة تراكم الدهون في منطقة الذقن والرقبة لتشكلّ هدفاً صعباً قد لا تطاله الحميات مهما كانت قاسية. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من التمارين الرياضية البسيطة والتي يمكن تنفيذها في المنزل من اجل تنحيف الوجه والرقبة.

 

تمارين منزلية لتنحيف الوجه والرقبة

 

هناك مجموعة كبيرة من التمارين المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها من اجل تنحيف الوجه والرقبة ومنها:

 

- تمرين الفكّ: يقوم هذا التمرين على تحريك عضلات الذقن والرقبة وحتى الحلق من اجل التخلّص من الدهون التي تكون متراكمة فيه. ولتنفيذ هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم وارجاع الرأس الى الوراء وكأن الشخص ينظر الى السقف ومن ثم يتم ضمً الشفتين تماماً بوضعيّة القبلة، وبعد الابقاء على هذه الوضعيّة لمدّة 5 ثواني يتم ارخاء العضلات، واعادة التمرين 10 مرّات متتالية في اليوم الواحد.

 

- تمرين الذقن: هذا التمرين يساعد كثيراً في تنحيف الذقن وصقله، يكفي الوقوف بإستقامة تامّة، ثمّ تحريك الرقبة جانباً حتّى يكاد الذقن يلامس الكتف. من المهم أن تمارس هذه الحركة خلال الشهيق وليس الزفير. وأمّا عند الزفير، فيجب إنزال الرقبة بهدوء من الوضعيّة نفسها عمودياً حتّى يكاد الذقن يلامس القفص الصدري. 

 

- تمرين الابتسامة: يكفي الوقوف باستقامة والابتسام بقوة ليتم شدّ الشفتين بإتجاه الاسنان بإحكام. ويجب الابقاء على وضعيّة شدّ الشفتين نفسه مع فتح الفمّ إلى حدّه الأقصى، ثمّ العودة واغلاق الفم من دون إرخاء الشفتين. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

تنحيف الوجه ليس امراً مستحيلاً مع هذه التمارين!

ما الفرق بين البوتوكس والفيلر؟ اليك ما يجب أن تعرفيه عنهما

تخلصي من سمنة الوجه مع هذه الخلطات الطبيعية

‪ما رأيك ؟
من انوثة