كيف يمكن أن تنحّفي وجهك للتمتع بملامح جميلة؟

كيف يمكن أن تنحّفي وجهك للتمتع بملامح جميلة؟

الوجه الممتلئ جميل، ولكن في بعض الأحيان تصبح الدهون الموجودة فيه مصدر إزعاج، لذلك يكون من الأفضل النخفيف منها لإبراز تقاسيم الوجه وملامحه. وفي ما يلي مجموعة من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعدك على تنحيف وجهك وإظهار جماله.

 

تنحيف الوجه بطرق طبيعية

 

التدليك بزبدة الكاكاو: قومي بتسخين ملعقة من زبدة الكاكاو في المايكرويف لثلاثين ثانية فقط، ثم قومي بتدليك وجهك ورقبتك بها لدقيقتين، على أن تكرري هذه العملية في الصباح وفي المساء. زبدة الكاكاو تجعل بشرتك أكثر نعومة ومرونة، وتساهم في تنحيف الرقبة والوجه.

 

قناع بياض البيض: أفصلي البياض عن الصفار، قومي بخفق البياض ليصبح سبيها بالرغوة، أضيفي إليه نصف ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من الحليب ونصف ملعقة من الليمون. ضعي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف، وذلك يتطلب نصف ساعة تقريباً، ثم نظفي وجهك واغسليه بالمء الفاتر. استعمال هذا القناع يومياً يساعد على شد البشرة والتخلص من دهون الوجه والرقبة.

 

التمارين الرياضية الخاصة بتنحيف الوجه

 

وجه السمكة: يعمل هذا التمرين على التخلص من الدهون الموجودة في أسفل الخدود، ويقوم سحب الخدود إلى داخل الفم فيصبح الوجه شبيهاً بوجه السمكة، الإستمرار في هذه الوضعية لمدة 30 ثانية، وتكرار هذه العملية 10 مرات. ويمكنك القيام بهذا التمرين مرتين يومياً.

 

تمرين الفك والشفتين: يقوم على دفع الفك السفلي إلى الخارج، رفع الشفة العليا إلى الأعلى بقدر المستطاع، البقاء في هذه الوضعية من 10 إلى 15 ثانية. كرري هذا التمرين مرتين أو ثلاثة يومياً للحصول على عظام وجه عالية وفك بارز.

 

تمرين السمكة المنفوخة: قومي بملء خديك بالهواء، ثم حوّلي الهواء إلى الخد الأيسر لخمس ثوانٍ، وبعدها إلى الخد الأيمن لخمس ثوانٍ أخرى، ثم افتحي فمك لإخراج الهواء منه. كرري هذه العملية عشر مرات متتالية.

 

الإبتسامة العريضة: حاولي أن تبتسمي ابتسامة عريضة تظهر أسنانك ولثتك العليا والسفلى، إبقي على هذه الحالة لمدة خمس ثوانٍ، ثم اغلقي فمك. كرري هذا التمرين عشر مرات متتالية.

 

إقرئي المزيد حول تنحيف الوجه:

 

افضل ٥ طرق لتنحيف الوجه

3 تمارين منزلية لتنحيف الوجه والرقبة

تنحيف الوجه ليس امراً مستحيلاً مع هذه التمارين!

‪ما رأيك ؟