إرشادات مهمة عندما تختارين جهاز مراقبة طفلك!

إرشادات مهمة عندما تختارين جهاز مراقبة طفلك!

تمّ تصميم أجهزة مراقبة الأطفال لمساعدتك في مراقبة طفلك عن كثب أثناء نومه. لأسباب تتعلق بالسلامة، يجب أن ينام طفلك في غرفتك خلال الأشهر الستة الأولى، ولكن معظم الأهل الجدد يبدأون بإستخدام جهاز المراقبة عندما يغفو طفلهم خلال النهار ثم في الليل بمجرد دخول طفلهم إلى غرفته الخاصة. ولكن، ما هي أفضل طريقة لإختيار جهاز مراقبة الطفل؟

 

نصائح لاختيار جهاز مراقبة الطفل

الفيديو

 أجهزة مراقبة الأطفال بالفيديو ليست ضرورية ولكنها ستسمح لك برؤية طفلك أثناء أوقات القيلولة وأثناء النوم في الليل باستخدام الأشعة تحت الحمراء عبر شاشة صغيرة في الوحدة الأم. تتوفر بعض أجهزة مراقبة الأطفال بتقنية wifi التي تسمح لكِ بمشاهدة طفلكِ عن بُعد ومن خلال شبكة الانترنت، عبر تطبيق خاص، بحيث يمكنك مشاهدة طفلكِ إذا كنتِ في المكتب أو بعيدة عن المنزل على هاتفكِ أو من خلال الكمبيوتر.

 

درجة الحرارة

 هناك إرشادات واضحة حول درجة الحرارة التي يجب أن تكون في غرفة طفلك لتقليل فرصة حدوث أي مشاكل مرتبطة بقدرته على التنفس وتظهر بعض الشاشات درجة حرارة الغرفة وتنبهك إذا كانت شديدة الحرارة أو باردة.

 

قدرة على التحدث

تحتوي بعض أجهزة مراقبة الطفل على ميزات Talk-back أو القدرة على التحدث، لذا يمكنك الدردشة مع طفلك ومساعدته على أن يكون هادئاً من غرفة أخرى في المنزل.

 

مستشعر الحركة

 يتمّ توصيل هذه الميزة في الموديلات الأكثر تكلفة بلوحة يتمّ وضعها تحت فراش طفلك، والتي ستصدر إنذاراً إذا لم يتم اكتشاف الحركة لفترة معينة من الزمن.

 

جهاز التحكم عن بعد

 يسمح لك هذا بالتحكم في بعض الميزات على شاشة طفلك، مثل الموسيقى التي تساعده على النوم وتجعله يشعر بالأمان، دون الدخول إلى غرفته وإزعاجه.

 

ابحثي عن موديل يعرض ضوء "البطارية المنخفضة"

 تنبهك هذه الميزة المفيدة عندما يحتاج الجهاز إلى بعض الشحن الكهربائي، ما يمنع انقطاعه المفاجئ عن العمل.

 

لقراءة المزيد عن صحة الطفل اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن أن يفيد الزبادي صحة طفلكم الرضيع؟

ما هي التغذية المناسبة للطفل في حالة الإسهال؟

طفلك الرضيع ينام كثيراً... هل من داعٍ للقلق؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة