التعب الشديد في الشهر الثامن من الحمل...هل يدعو للقلق؟

التعب الشديد في الشهر الثامن من الحمل... هل يدعو للقلق؟

 

عندما تصبحين في الشهر الثامن من الحمل، فأنتِ على مقربة من الولادة ومن لقاء طفلكِ. ليس هذا فقط، ربما بدأت تشعرين بالتعب الشديد من الحمل بشكل عام، ولكن قد تلاحظين أن التعب والإجهاد قد إزداد كثيراً خصوصاً خلال الشهر الثامن.

 

حامل في الشهر الثامن وأحس بتعب شديد

- في الثلث الثالث من الحمل، وخصوصا في الشهر الثامن، قد تشعرين بالتعب بسبب الوزن الزائد الذي تحميلنه. فطفلكِ خلال هذا الشهر قد نما بشلٍ كبيرٍ، من حيث الوزن وبات من الصعب على جسمكِ تحمّل هذا الوزن الزائد.

- كما انه وفي الشهر الثامن من الحمل، ومع حجم بطنكِ الكبير، بات من الصعب عليكِ الحصول على ساعات نومٍ جيّدة خلال ساعات الليل. لا بل أنكِ قد تجدين أن النوم والإستلقاء حتى خلال النهار باتت من المهمات الصعبة جداً، خصوصاً أنه يجب عليك النهوض للذهاب إلى الحمام بشكلٍ دائم ومتكرّر.

 

كيف تتعاملين مع التعب الشديد خلال الشهر الثامن من الحمل؟

الراحة

 تأكدي من السماح لنفسك بالحصول على قسط إضافي من الراحة خلال الأوقات التي تشعرين فيها بالإرهاق. يمكن تحقيق ذلك عن طريق الذهاب إلى الفراش بوقتٍ مبكر أو أخذ قيلولة خلال النهار، إن أمكن. إن تجنب شرب الماء وغيرها من أنواع السوائل ساعات قبل النوم هو أيضاً طريقة جيدة لتقليل عدد مرات الاستيقاظ ليلا لاستخدام الحمام.

 

تناول نظاماً غذائياً متوازناً

من الضروري أن تركزي على تناول الوجبات المغذية والتي سوف توفر بدورها لكِ الطاقة. تأكدي من حصولك على ما يكفي من الحديد والبروتين والسعرات الحرارية. يمكن أن يصبح التعب أسوأ إذا لم تحصلي على العناصر الغذائية المناسبة. ستحتاجين أيضاً إلى التأكد من ترطيب جسمك أثناء الحمل، من خلال تناول 10 أكوابٍ من الماء خلال اليوم.

 

ممارسة التمارين الخفيفة

على الرغم من أنكِ قد تشعرين بأنك لا تملكين الطاقة لممارسة الرياضة، إذا قمت بممارسة نشاط خفيف، مثل المشي لمدة 30 دقيقة، فهذا سيجعلك تشعرين بالنشاط.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة