لحمية الطفل تؤثر على ذكائه

لحمية الطفل تؤثر على ذكائه

إن لحمية الأنف هي كتلة من الأنسجة اللينة وراء تجويف الانف كالغدد اللمفاوية، واللحمية هي عبارة عن جزء من جهاز المناعة المصنوع من الأنسجة نفسها. يولد جميع الأشخاص باللحمية ولكنها عند البعض تنكمش حتى تختفي قبل بلوغ سن المراهقة، أو لا تتوقف عن النمو حتى تصبح كبيرة ومزعجة.

 

اللحمية عند الأطفال

 

يصيب هذا التضخم أحياناً الأطفال من عمر 3 الى 5 سنوات وتكون أعراض هذا التضخم شخيراً أثناء النوم وفم مفتوح بشكل دائم طوال فترة النهار. إن التأخر في معالجة الطفل الذي يعاني من اللحمية يسبب الكثير من المضاعفات، كتغيير شكل الطفل ما يسبب الكثير من النتائج السلبية بخاصة في شكل بروز الأسنان والضمور في الشفاه، العلية خصوصاً، وارتفاع في فتحتي الانف.

بالإضافة الى ما قد ذكرناه من تنائج سلبية قد تسببها اللحمية عند الأطفال لا يجب أن ننسى أنها تسبب أيضاً التهاب ارتشاحي في الاذن الوسطى لأنها تسد قناة أستاكيوس الموجودة في البلعوم والمسؤولة عن تهوئة هذه المنطقة بالإضافة الى التهابات في الشعب الهوائية بشكل متكرر عند الطفل نتيجة تضخمها (اللحمية).

 

اللحمية تؤثر على ذكاء الطفل

 

أما بالنسبة لذكاء الطفل فاللحمية تؤثر عليه سلباً بخاصة إن تم إهمال علاجها والتعامل معها بشكل سريع، فقد يصبح الطفل محدود التركيز لأن الجزء الأكبر من هذا الأخير يصبح موجهاً الى كيفية التنفس بشكل جيد للحصول على كمية أوكسجين مناسبة وكافية.

لذلك يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة في التخلص من اللحمية عند الطفل بشكل سريع كي لا تؤدي الى مشاكل ثانوية سلبية مؤثرة على الطفل غير مشكلة وجودها، وتركيب أنابيب لتهوئة الأذن الوسطى التي تكلمنا عنها سابقاً للتخلص من أي التهابات في حال وجدت.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما الذي يسبب بروز لحمية الانف؟

هذا ما يجب ان تعرفيه عن اللحميات الانفية عند طفلك

هذه اسباب انقطاع التنفس الانسدادي اثناء النوم

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا