معلومات خاطئة عن القهوة!

معلومات خاطئة عن القهوة!

إن كنتم تعانون من وضع غريب مع أطفالكم أي من التهابات متكررة وشخير وسمع خفيف فلا بد أن تراجعوا الطبيب للتأكد من صحة اللحميات الانفية عندهم. لذلك تعرفوا اليوم معنا من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى كل ما يختص باللحميات الانفية عند الاطفال.

 

أسباب ظهور اللحميات الانفية عند الاطفال

 

اللحمية هي عبارة عن زيادة حجم الخلايا اللمفاوية الموجودة خلف تجويف الأنف مما يتسبب بظهور عدة أعراض عند الأطفال. أما ظهور اللحميات الانفية عند الاطفال فيتزامن مع أولى أيام الولادة ويزداد حجمها وتتضخم مع مرور العمر ليصل الطفل الى عمر الثلاث سنوات فتحكون قد بلغت الحجم الأكبر فينتج عنها أعراض وتصبح مكاناً لتكاثر البكتيريا وتسبب تعب الطفل ولكن في سن السابعة تبدأ بالتلاشي وفي سن العاشرة تختفي.

 

ما هي أعراض اللحميات الانفية عند الاطفال؟

 

من أعراض اللحميات الانفية عند الاطفال نذكر صعوبة التنفس أثناء النوم لأن الخلايا الزائدة فيها تعمل على انسداد الأنف من الخلف وبالتالي يشخر الطفل ويبقي فمه مفتوحاً اثناء النوم مما يجفف السوائل في الفم والبلعوم ويسبب بالتهابات مستمرة فيهما. تنسد قناة ايستاكيوس عند الطفل مما يؤثر تدريجياً على السمع ويتغير صوته الى الخنقان. من الممكن أن تلحظ الأم صعوبة في الرضاعة عند الطفل لأنه لا يستطيع التنفس من الأنف بسبب الانسداد الخلقي فيه. يمر الطفل بحالات التهابات متكررة في الأنف والجيوب الأنفية مع إفرازات ورائحة كريهة الى جانب التهاب الأذن.نظراً لقلة الاكسجين تقل وظائف المخ ولا يعمل بكفاءته الكاملة وتقل نسبة الذكاء لأن المخ يتغذى من الأكسجين.

 

كيفية علاج اللحميات الانفية عند الاطفال

 

يفحص الأنف بالمنظار وتتم ملاحظة اللحمية بحال كانت متضخمة وقد يستعان بالأشعة للتأكد من الأمر. الى جانب ذلك يفحص الطبيب الأذن. بحال تواجد أي تضخم تجرى العملية للطفل وتستأصل اللحمية كما وتفتح مجاري الأذن للسمع وتعد هذه العمليات من الأسهل ولا توجد أية اوجاع بعدها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما الذي يسبب بروز لحمية الانف؟

هل يجب ان تقلقوا من نزيف الانف عند اطفالكم؟

تخلصوا من انسداد الانف بطرق طبيعية

‪ما رأيك ؟