اليكِ كمية السكر المسموح بها لطفلكِ والتي لا يجب ابداً تخطيها!

اليكِ كمية السكر المسموح بها لطفلكِ والتي لا يجب ابداً تخطيها!

من المغري ان يكافئ الاهل طفلهم بالحلويات والاطعمة التي تحتوي على كمية من السكر، والتي يقدمونها لهم بشكلٍ غير مدروس ومفرط. ولكن، تمّ ربط السكر بالعديد من الامراض الخطيرة التي يمكن ان تصيب الطفل حتى في سنّ مبكرة، مثل مرض السكري وامراض القلب وغيرها. فما هي اذاً كمية السكر المسموح بها للأطفال؟

 

كمية السكر المسموح بها للأطفال

من خلال الاطلاع على توصيات جمعية القلب الأمريكية (AHA) ، تدعو الإرشادات الجديدة إلى تناول أقل من 25 غراماً (6 ملاعق صغيرة) من السكر يومياً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 18 عاماً. يتضمن ما لا يزيد عن 226 غراماً من المشروبات المحلاة بالسكر أسبوعياً. ويجب ألا يتناول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين سكر على الإطلاق.

لقد قامت جمعية القلب الأمريكية بخفض كمية السكر للأطفال لأن تناول الكثير من السكر المضاف في وقت مبكر من الحياة يرتبط بالسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني. وتعرض هذه المشاكل الأطفال لخطر الإصابة بأمراض القلب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الأطعمة السكرية يترك مساحة أقل في البطون الصغيرة للأطعمة الصحية للقلب مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

 

نصائح لنظام غذائي صحي وقليل السكر للأطفال

بعض الأفكار لمساعدة طفلك الصغير على اتباع نظام غذائي صحي والحد من كمية السكر التي يتناولها. تتضمن بعض النصائح المفيدة:

- تقديم وجبات خفيفة حلوة وصحية بشكل طبيعي مثل الفاكهة أو الفواكه المجففة، او شرائح التفاح وزبدة الفول السوداني.

- استبدال المشروبات الغازية والمحلاة بحليب قليل الدسم (حليب كامل الدسم للأطفال دون سن الثانية) أو الماء.

- تقديم حصص صغيرة من عصير الفاكهة الطبيعي بنسبة 100%. على الرغم من أن عصير الفاكهة بنسبة 100 % له بعض الفوائد الصحية ، فمن المهم ملاحظة أنه على الرغم من أنه لا يحتوي على أي سكر مضاف، إلا أن السكريات الطبيعية التي يحتوي عليها لا تزال تجعله مشروباً عالي السعرات الحرارية. من هنا، يجب الحدّ من تناول العصير إلى كوب في الاسبوع سائلة للأطفال دون سن الـ7 ، و كوبين في الأسبوع لأطفال الأكبر سناً والمراهقين.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات عن عن الطفل اضغطوا على الروابط التالية:

عندما يبكي طفلك بهذه الطريقة فاعلمي أنّه مريض!

متى يبدأ معدّل بكاء طفلكِ الرضيع بالانخفاض؟

هل المياه الباردة مضرّة للأطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟