اليك هذه الحيل لإيقاف بكاء الاطفال

اليك هذه الحيل لإيقاف بكاء الاطفال

إن كنت تعانين من بكاء طفلك الرضيع المتواصل خلال الليل أو في أي ساعة من النهار فالأمر بالطبع سيتعبك وستحاولين إيجاد أي وسيلة فعالة لإسكات طفلك ولذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك بعض الحيل البسيطة والسهلة التي يمكنك ان تلجأي اليها كي يسكت طفلك ويتوقف عن البكاء.

 

- مجفف الشعر: بالطبع لا تستخدمي حرارة مجفف الشعر بل إلجأي الى الصوت فقط! لا توجهي أبداً مجفف الشعر نحو طفلك بل تأكدي بأن طفلك يسمع صوته فقط وأما الهدف من ذلك فهو ما يسمى بالضوضاء البيضاء. والضوضاء البيضاء هو ما يسمعها طفلك عندما كان جنيناً في رحمك وهذه الحيلة من واجبها أن تهدئ طفلك وهي فعالة جداً في تنويم الطفل الرضيع وفي بعض الأحيان إن لم يكن لديك مجففاً كهربائياً يمكنك اللجوء الى المكنسة الكهربائية.

 

- حمالة الطفل: هذه الحمالة هي التي ترتدينها لتحملي طفلك بما يشابه أسلوب الكانغورو وبعد أن تحملي طفلك تنقلي به في المنزل وبالطبع سيتوقف عن البكاء ويهدأ بسبب قربه من جسمك وحركات الهز التي ترافق تنقلاتك تساهم في تهدئته.

 

- كرة التمارين: هذه الكرة تستخدمينها في تطبيقات الرشاقة والرياضة وبإمكانك استخدام هذه الكرة في تهدئة طفلك من خلال الجلوس عليها وأنت تحملينه وتتحركين خلال الأمر صعوداً ونزولاً ليسكت الطفل.

 

- حركة الأرجوحة: احملي طفلك وقربيه من جسمك قدر الإمكان وابدأي بهزه ذهاباً وإياباً بحركات متتالية وستلاحظين بأن بكاءه توقف على الفور.

 

- اهمسي في أذنه: حاولي أن تهمسي في أذن طفلك كي يسكت بصوت خفيف ومرة بعد مرة سيصمت وينام.

 

اقرأوا المزيد عن بكاء الاطفال:

 

كيف أتعامل مع طفلي كثير البكاء؟

كيف تدركين أنّ طفلك مريض؟

طرق فعالة لتنويم الطفل الرضيع

‪ما رأيك ؟
من انوثة