انتبهي من التهاب المسالك البولية خلال الحمل!

انتبهي من التهاب المسالك البولية خلال الحمل!

من الضروري أن تركز المرأة خلال حملها على التهاب المسالك البولية للحامل لكي تتفادى أي مشاكل قد تنتج عنه واليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أهم المعلومات حوله. 

 

أسباب التهاب المسالك البولية للحامل

 

تعاني المرأة الحامل من التهاب المسالك البولية عندما تقتحم جرثومة ما تلك المسالك وتتكاثر في داخلها، وهذه البكتيريا التي تتطفل على المسالك البولية عند الحامل تتسبب بالتهابها. في المقابل، من النادر أن تسبب جراثيم ناتجة عن الاتصال الجنسي التهاب المسالك البولية عند المرأة لأنه في هذا الحال يظهر الإلتهاب في مجرى البول أو في أنبوب صرف البول من المثانة. قد يكون الحمل من المحفزات العديد لالتهاب المسالك البولية عند المرأة والأمر يعود للتغيرات الهرمونية في جسمها وبخاصة في الأشهر الثلاث الأولى. أما أعراض التهاب المسالك البولية للحامل فتكمن في الحاجة المحلة للمرأة الحامل للدخول الى الحمام مع شعور بحرقان في البول مع اضطراب البول ورائحته المزعجة وقد تشعر المرأة الحامل بثقل في أسفل البطن. 

 

علاج التهاب المسالك البولية للحامل

 

من أجل علاج التهاب المسالك البولية للحامل ينصح بالطبع أولاً باستشارة الطبيب المختص حول الحالة ومن ثم قد يصف للمرأة مضادات حيوية مع أدوية مسكنة للألم آمنة على الجنين تقضي على الإلتهاب بشكل تام. 

 

الوقاية من التهاب المسالك البولية للحامل

 

على كل امرأة حامل أن تشرب ما يكفي من المياه خلال اليوم أي ما لا يقل عن ليترين الى جانب شرب عصير التوت وتجنب المأكولات الحارة والتوابل والجرجير والقهوة والشاي...بالطبع على كل حامل مسح المنطقة الحساسة من الامام الى الخلف من أجل تفادي انتقال أو نمو أي نوع من البكتيريا كما عليها المحافظة على النظافة الشخصية.

 

يقدّم لكم موقع صحتي علاجات عديدة لالتهاب البول عند الحامل:

 

التهاب البول لدى الحامل قد يسبب الولادة المبكرة

التهاب البول اثناء الحمل... مضاعفاته خطيرة

كيف يمكن علاج التهاب البول عند الحامل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة