لن تتصوري مدى فائدة الاوميغا 3 خلال فترة الحمل!

لن تتصوري مدى فائدة الاوميغا 3 خلال فترة الحمل!

يعرف الأوميغا 3 بكونه مجموعة من الدهون الصحية المتوفرة في مختلف أنواع الأسماك بكميات متفاوتة، ولعل أكثر أنواع الأسماك احتواء على أوميغا 3 هي أسماك السلمون والتونة والأصداف، بالإضافة إلى تواجده بكميات بسيطة في كل من البيض والألبان ومنتجاتها، وتنصح الحوامل بتناول ما بين 200 إلى 300 مللغرام من الأوميغا 3 بشكل يومي، وذلك لما له من أهمية كبيرة في نمو الجنين وتكوينه.

 

فبالإضافة إلى أهميته الكبيرة للحفاظ على صحة الحامل، كما يتوفر أوميغا 3 على شكل مكملات غذائية في الصيدليات، والتي يمكن للحامل الاستعانة بها دون الخوف من ظهور أي أعراض جانبية لها، مع التركيز على تناوله بكميات كافية خلال الربع الأخير للحمل، وذلك بسبب أهميته في تشكيل ما تبقى من الدماغ والأعصاب لدى الجنين.

 

فوائد الاوميغا 3 للجنين

 

فوائد الاوميغا 3 خلال الحمل المثبتة هي بالاساس في مجال تطور الجنين. لقد اثبتت الدراسات ان هذه الدهون ضرورية  لضمان التطور السليم للجهاز العصبي للجنين وعينيه. حيث ان العديد من الابحاث التي اجريت اظهرت ان تناول الاسماك الغنية بالاوميغا 3، بالكميات الموصى بها تؤدي الى تطور افضل للجهاز العصبي عند الطفل وهذا ينعكس بقدرات الطفل الذهنية، حركاته، وبصره.

 

فيقدم أالوميغا 3 للمرأة الحامل كل ما يحتاجه جنينها من دهون صحية لتطوير المخ ونمو الخلايا العصبية الرابطة ما بينه وما بين مختلف أعضاء الجسم، وإن تناول الحامل كميات مناسبة من أوميغا 3 يساعد الجنين على تطوير قدراته الإدراكية، كما ينصح الأطباء الحوامل بتناول أوميغا 3 بكميات محددة طوال فترة الحمل، نظرا لأهميته في بناء شبكة العين لدى الجنين، كما تمتد فوائد الاوميغا 3 التي يحصل عليها الجنين وهو في رحم أمه إلى ما بعد ولادته، حيث تساعده في تطوير قدراته العقلية والتنموية بشكل أسرع من غيره، كما تكسبه حدة أبصر أقوى من غيره من الأطفال، وتجعله أقل عرضة للإصابة بمرض الربو وفقدان الوزن. 

 

فوائد تناول الأوميغا 3 للحامل 

 

تلعب مجموعة الدهون الصحية الموجودة في الأوميغا 3 دورا مهما في وقاية الحامل من الإصابة بارتفاع ضغط لدم المفاجئ خلال فترة الحمل، كما يساعدها في تقليل فرصة إصابتها باكتئاب ما بعد الولادة، بالإضافة إلى قدرته في الحد من خطر الولادة المبكرة أو الولادة القيصرية. وهناك فوائد اخرى ممكنة لاوميغا 3 وهي تقليل الاحتمال لحدوث الولادة المبكرة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة