هل يمكن استعمال البنج للحامل؟

هل يمكن استعمال البنج للحامل؟

مما لا شك فيه أن البنج للحامل هو واحد من الأمور التي تشكل نوعاً من القلق عند الكثير من الحوامل، خصوصاً ذلك البنج المتعلق بمشاكل الاسنان. فما بين اليمكن واللايجوز، تحتار الكثير من الحوامل، ما اذا كانت تستطيع أو لا زيارة طبيب الاسنان والتخلص من الاوجاع الكبيرة التي تعاني منها نتيجة وجود التهاب في اسنانها، لأنه في المقابل، لا يمكنها تناول الادوية المهدئة لأنها قد تعود بالضرر على الجنين. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن البنج للحامل.

 

هل يسب البنج اضراراً على الحامل؟

 

قد لا يختلف طبيبان على الاطلاق أن قرار اعطاء البنج للحامل يعود بشكل أساسي لصحة الحمل وطبيعته واستقراره. ومن هنا يشدد الاطباء على انه يمكن للحامل زيارة الطبيب أو التعرض للبنج وإجراء كل ما تحتاجه من علاج ولكن هذا فقط في حال كان حملها طبيعي ومستقر، الا ان هذا الأمر يحتم عليخا زيارة الطبيب المشرف على الحمل، بشكل كبير لمتابعة اي طارئ قد يحصل. 

 

وعلى الرغم من ان الاطباء يشددون دوماً على ان لا داعي للقلق من البنج في حال كان الحمل طبيعياً، لا سيما اذا ما كان البنج موضعياً وقد تخطت الحامل الفصل الأول، شرط أن تكون كمية البنج محدودة لكي لا تؤثر بشكل سلبي على الحامل والجنين. الا ان المرأة التي يكون حملها يحتوي على العديد من علامات الاستفهام فيفضل تجنبها للبنج قدر المستطاع، أو إحضار تقريرٍ طبي مفصّل يوصف حالتها بهدف اتخاذ الإحتياطات والإجراءات كافة.

 

في المقابل، يرى عدد من الاطباء ان البنج العام يؤدي الى تشوّه الجنين. كما هناك مخاطر عدة قد تتعرّض لها المرأة ومنها الإسقاط، والمخاض المبكر أو حتى موت الجنين داخل الرحم.

 

اقرأوا المزيد عن تأثيرات البنج من خلال الروابط التالية:

 

اكتشفوا مخاطر التخدير العام

في أي حالات يستخدم التخدير النصفي؟ وما هي أضراره؟

لا تقلقي من اجراء الجراحة خلال الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟