كيف يمكن العناية بالاعضاء التناسلية للطفل؟

كيف يمكن العناية بالاعضاء التناسلية للطفل؟

تحتاج الاعضاء التناسلية لدى الطفل، الى الكثير من الاهتمام والعناية الخاصة، لا سيما وان هذه المنطقة تعتبر حساسة جداً في جسم الطفل، وبالتالي فهو يحتاج الى الكثير من التنظيف بطريقة دقيقة جداً منعاً لانتقال البكتيرا وحدوث الكثير من الامراض والمشاكل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن طريقة العناية باعضاء الطفل التناسلية منعاً لتهيج هذه المنطقة.

 

طريقة العناية باعضاء الطفل التناسلية

 

ان أول ما يجب أن تقوم به الأم للعناية باعضاء طفلها التناسلية هو التحقق كل ساعتين تقريباً خلال النهار إذا كان طفلك يحتاج إلى تغيير الحفاض، ومرة واحدة على الأقل في الليل، ما يساهم بشكل كبير في تقليل تأثير البلل على بشرة طفلك، ومنعاً لاختلاط التبرز مع البول الذي قد يؤدي غالباً إلى تهيج بشرة الطفل. 

 

وفي حين يدعو الاطباء الى الابتعاد قدر الامكان عن المناديل المبللة لتنظيف المنطقة التناسلية عند الطفل، يحثون الأم على الاعتماد على الماء وحده لتنظيف هذه المنطقة في الأسابيع القليلة الأولى من عمر الطفل. كما تستطيع إضافة القليل من منظف الأطفال الخالي من الحموضة إلى الماء، أو استخدام مناديل الأطفال المبللة الخالية من العطور والخاصة بالبشرة الحساسة. 

 

وفي هذا الاطار، يفضل الاطباء الابتعاد قدر الامكان عن استخدام منتجات الأطفال المصنوعة من الصابون ومناديل الأطفال المبللة التي تحتوي على الكحول أو العطور، كونها قد تؤدي اخلال بالتوازن الطبيعي لبشرة الطفل. 

 

ففي حال كان الطفل ذكراً، ينصح بغسل وتنظيف عضو طفلك الذكري والصفن للتخلص من أي أوساخ واضحة. وينصح في هذا الاطار، السماح للهواء بالتحرك حول عضو الطفل الذكري وابقاء الطفل من دون حفاض لبعض الوقت اذا سمح الأمر.

 

أما اذا كان المولود انثى ينضح بغسل منطقة الأعضاء التناسلية للطفلة ومؤخرتها لإزالة أي أوساخ واضحة. وتمسح المنطقة دائماً من الأمام إلى الخلف.

 

اليكم العديد من طرق العناية باطفالكم عبر موقع صحتي:

 

ودعي بهذه الخطوات التهاب الحفاضات الذي يزعج طفلك

كيف أعتني بسرة مولودي الجديد؟

إستعملي زيت الزيتون لتدليك طفلك

‪ما رأيك ؟
من انوثة