طفلك نحيف؟ هكذا تساعدينه لاكتساب بعض الوزن الزائد

طفلك نحيف؟ هكذا تساعدينه لاكتساب بعض الوزن الزائد

في حين أن بعض الاطفال قد يعانون من السمنة المفرطة، يعاني البعض الآخر من النحافة الشديدة التي تثير قلق الوالدين. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، خصصنا لك بعض النصائح المساعدة على الاطلاع على كيفية تغذية الطفل النحيف. 

 

كيف تساعدين طفلك النحيف على اكتساب الوزن؟

 

- الطريقة الأولى لمعرفة كيفية تغذية الطفل النحيف تقوم على معرفة الاسباب المؤدية الى هذه النحافة، وبالتالي عليك أن تراجعي الطبيب على الفور للتأكد من سلامة الغدد لدى طفلك، ومن ثم تحديد العوامل التي تسبب هذه النحافة للعمل على معالجتها. 

 

- ايضاً من المهم الاطلاع على الاطعمة المناسبة للأطفال الذي يعانون من النحافة، فلا يمكنك أن تقدمي له كل شيء، إذ إن العديد من الاطفال قد يعانون من النحافة نتيجة نقص في انواع معينة من العناصر الغذائية. لذا راجعي أخصائية التغذية لتطلعك على الغذاء المناسب والصحي لطفلك، والعناصر الضرورية لاكتسابه الوزن الزائد. 

 

- ايضاً يمكنك ان تساعدي طفلك على تناول الطعام من خلال فتح شهيته، إذ يمكن أن يكون طفلك يعاني من هذه النحافة نتيجة عدم رغبته في تناول الطعام، وبالتالي تقوم مهمتك على توفير الأجواء المناسبة له ليتقبل الطعام الذي تقدّمينه له. يمكنك في هذا الاطار، وضع بعض الموسيقى المرحة له أو احضار بعض الاغراض المسلية خلال تناول الطعام. والأهم من ذلك، هو أن تتناولي أنت الطعام معه، فالاطفال يقلدون اهلهم، لذا متى رآك تأكلين فهو بالطبع سيقوم بتناول طعامه. 

 

- الوجبات الخفيفة يمكن أن تساعد على اكساب طفلك بعض الوزن الاضافي، وفي هذا الاطار، لا نشير الى تقديم الاطعمة الدسمة جداً والمضرة، إنما يمكنك أن تقدمي له الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية المفيدة، على غرار المكسرات والحلويات الخفيفة المخصصة للأطفال، والفواكه الشهية. وبهذه الطريقة تساعدينه على اكتساب الوزن بأسلوب صحي من دون تعريضه لمشاكل صحية ناتجة عن الدهون غير المناسبة. 

 

المزيد من المعلومات حول غذاء الاطفال في المواضيع التالية:

 

هل تتساءلين لماذا لا يشعر طفلك بالجوع؟ 

طرق سهلة ليحب طفلك الطعام... إتبعيها!

3 عصائر طبيعية يجب أن تقدميها لطفلك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة