لتسمين طفلك... اليك بعض الخلطات الطبيعية

لتسمين طفلك... اليك بعض الخلطات الطبيعية

يعاني بعض الاشخاص من مشكلة السمنة الزائدة ويحلمون بقِوام رشيق، كذلك يعاني فيما هناك قسم آخر من النحافة الزائدة ويحلمون بزيادة وزنهم، خاصةً عند الأطفال التي تُعتبَر مشكلة ولا تُعَدّ صحّتهم جيّدة، فالأفضل الحفاظ على جسم متوازن. فإليكم خلطة خاصة لكسب الوزن تساعد الأطفال على النمو وكذلك الكبار على زيادة الوزن:

 

كيف تزيدين وزن طفلك بطريقة صحّية؟

 

- تحميص كوب من السمسم على النار ليصبح لونه ذهبي، ثمّ يُخلَط جيّداً في المطحنة مع 4 ملاعق من السكر وتُضاف إليهم 4 ملاعق كبيرة من العسل، ويوضَع هذا المزيج في الثلاجة. يمكنكم تناول 10 ملاعق منه خلال اليوم الواحد، والمهمّ جداً تناول 4 ملاعق منه مباشرةً قبل النوم، كما وشرب كوب من الحليب بعده، كما ويمكنكم تناول أقراص السمسم المحمّصة بإضافة القطر الساخن إليها وتُؤكَل بعد تبريدها.

لقد تمّ التركيز في هذه الخلطة على السمسم إذ تُعتبَر بذوره من المسمّنات الجيّدة حيث أنّ تناول كوب من السمسم يومياً يساعد على كسب بعض الكيلوغرامات.

 

ما هي الفيتامينات التي تساعد على الحمل؟

 

- يمكن خلط موزتين يومياً مع اللوز والجوز والعسل، وهذه الخلطة غنية بالفيتامينات وتساعد على زيادة الوزن.

النحافة الزائدة لدى الأطفال أمر غير مستحَبّ وقد يكون غير طبيعي، بسبب نقص هرمونات أو وجود نوع من الطفيليّات في الأمعاء تقوم بهضم كل ما يتناوله الشخص من طعام، فتُضعِف بدنه وتصيبه بفقر دم ونقص الحديد. لذا يجب معرفة السبب وراء النحافة للحفاظ على الصحة واتّباع إرشادات خبير التغذية الذي يصف الحميات المناسبة لزيادة الوزن.

 

هل يحصل طفلك على كفايته من حليب الرضاعة؟

‪ما رأيك ؟