٤ طرق مفيدة وفعالة للتخلص من آلام التسنين

٤ طرق مفيدة وفعالة للتخلص من آلام التسنين

تواجه كل أم في مرحلة معينة من عمر طفلها مشكلة صعبة لها ومؤلمة للطفل ومهما حاولت فهي مشكلة لا بد منها وهي التسنين أي بدء ظهور أول أسنان لبنية والتي تسبب الكثير من العوارض المزعجة للأم وطفلها ومنها البكاء المستمر، قلة النوم، وفقدان الشهية ما يسبب بخسارة الوزن لبعض الرضع. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي نقدم بعض النصائح المفيدة لمساعدتكم على علاج تسنين الأطفال.

 

نصائح لتخفيف آلام التسنين

 

- الفواكه والخضار: من الممتع جداً للطفل تناول الفواكه والخضار فهي وجبات لذيذة وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والفوائد، وبعد غسلها وتنظيفها وتبريدها من الممكن تقطيعها وإعطائها للطفل فذلك سيبرد لثته ويخفف من الآلام ومن ألذ هذه الوجبات وجبة الخيار المثلج الذي ستخدر برودته لثة طفلك.

 

- قطعة قماش مثلجة: من المعروف أن الطفل وقت التسنين يشعر بالكثير من الحكة في لثته فيلجأ الى مضغ أي شيء يصل الى فمه، من الممكن لعلاج هذه المشكلة من إعطائه قطعة قماش نظيفة مبللولة ومثلجّة سابقاً فهذه البرودة الزائدة ستريح آلامه وشعوره بالوخز من أسنانه.

 

- محاولة تشتيت إنتباه الطفل: إن مرحلة التسنين مرحلة صعبة جداً للطفل لذلك من المفيد جداً محاولة إلهائه عن آلامه عن طريق محاولة إشغاله بالنشاطات التي يحب القيام بها أو بعض الألعاب ومن الممكن أخذ الطفل في نزهة الى الخارج أو الى حديقة عامة تحتوي على الألعاب والكثير من النشاطات لإلهائه عن آلام التسنين.

 

- استعمال المرهم: من الممكن بعد استنفاد كل الحيل والطرق التي قد تساعد طفلكم على التخلص من الألم أن يشعر بالألم لذلك من المفيد استشارة الطبيب كي يصف لكم نوع معين من المراهم المسكنة للآلام.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

طرق سهلة للتخفيف من آلام التسنين

ما علاقة التسنين بإصابة طفلك بالإسهال؟

كيف تخفّفين آلام التسنين عند طفلكِ؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا