فوائد عديدة لتدليك طفلك بالزيوت العطرية لن تتخيّليها!

فوائد عديدة لتدليك طفلك بالزيوت العطرية لن تتخيّليها!

تدليك الطفل مهمّ جدّاً لأنه يقوّي العلاقة بينكِ وبينه. فضلاً عن منافعه الأخرى في تسهيل عملية الهضم بشكل أفضل، وتخليص الطفل من الاضطرابات، ومساعدته على الاسترخاء والنوم. فالأطفال الذين يحظون بالتدليك يعانون بشكل أقلّ من نزلات البرد والإسهال. كما يلعب التدليك دوراً كبيراً في النموّ الجسدي للطفل وإكساب جلده مرونة أكثر، الى جانب دوره الفعال في تنظيم عملية التنفس. التدليك مهمّ ولكن استخدام الزيوت أثناءه مهمّ أكثر. لذا نعرّفك في هذا المقال من موقع صحتي على فوائد تدليك طفلكِ بالزيوت العطرية.  

 

فوائد الزيوت العطرية في التدليك

 

ينصح الأطباء بتدليك الأطفال بالزيوت العطرية كونها تتمتّع بفوائد صحية عديدة على جلد الطفل. وتشمل الزيوت العطرية، زيت اللوز واللافندر والبابونج والياسمين المفيدة جدّاً للتدليك. ويتمتّع زيت اللوز خصوصاً بخصائص تساعد على شفاء الجلد من الالتهابات، ومعالجة الصدفية والإكزيما، فضلاً عن انه سهل الامتصاص، ولا يسبّب انسداد المسام، ويقوم بترطيب أنسجة البشرة، وتخفيف جفاف الجلد والحكة.

 

هذه الفوائد لزيت اللوز، تعود الى احتوائه العديد من الفيتامينات منها E وA وB ، بالاضافة الى دهون صحية. هذه الفيتامينات تعتبر بمثابة مغذيات، تحمي جلد طفلك من الحساسية، وتخفّف توتره، وتهدئه، كما تساعده على التخلّص من الغازات والمغص.

 

خطوات تدليك طفلك

 

لكي تدلّكي طفلك بطريقة صحيحة وتوفري له أفضل رعاية اتبعي هذه الخطوات:

 

- امزجي 5 ملاعق من زيت اللوز مع قطرتين فقط من الزيوت الأخرى، لأنّ زيت اللوز أكثرها انسجاماً وتغذية لبشرة الرضيع، أمّا الزيوت الأخرى فتساعد على الاسترخاء.

 

- ابدأي بتليك فروة رأس طفلك بلطف، وبحركات دائرية

 

- صبّي الزيت في راحة يدك وقومي بتدليك بشرة طفلك. يفضّل أن تبدأي من الذراعين، ثم الكتفين، ثم تنتقلي إلى البطن والصدر ثم الساقين.

 

- استخدمي مناديل مبللة قابلة لتنظيف الزيت بعد الانتهاء من تدليك الطفل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

عالم طب الروائح و الزيوت العطرية

كيف تساعد الزيوت العطرية على علاج الامراض؟

إستعملي زيت الزيتون لتدليك طفلك

‪ما رأيك ؟
من انوثة